محكمة الأسرة بإمبابة تقضى بتمكين زوج من رؤية ابنته بحديقة الحيوان

الجمعة، 04 مايو 2018 01:35 م
محكمة الأسرة بإمبابة تقضى بتمكين زوج من رؤية ابنته بحديقة الحيوان محكمة الأسرة - أرشيفية
كتبت أسماء شلبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قضت محكمة الأسرة بإمبابة، بتمكين زوج من رؤية ابنته بحديقة الحيوان بالجيزة لمدة 3 ساعات أسبوعيا، بناء على طلب والداتها كونها أقرب مكان من محل إقامتهما، ورفض اقتراح الزوج بحيث يكون مركز شباب بجوار مسكنه نظرا لصعوبة انتقال الزوجة.

وكان الزوج "م.ن.أ" أقام دعوى قضائية فى بداية العام الحالى، طالب فيها بتمكينه من رؤية ابنته مرتين أسبوعيا، نظرا لتخلف مطلقته عن الجلسات المتفق عليها وديا، وهو ما تسبب له فى حرمانه من التواصل معها طوال ما يزيد عن الـ14 شهرا.

وردت الزوجة "ه.ي.س" عن اتهامات زوجها، مؤكدة أنها امتنعت عن حضور جلسات الرؤية الودية، بسبب انقطاع الزوج عن دفع نفقة الصغيرة، وتصريحه برغبته فى السجن على أن يعطينى أى مصروفات، وتهديده بخطف الصغيرة، والإقدام بالفعل على محاولة اصطحابها من المدرسة دون أخذ أذنى، ورفضه رجوعها لى لو تدخلت الشرطة.

وذكرت المحكمة فى حيثيات حكمها، أن قانون الأحوال الشخصية أقر أنه حال تعذر تنظيم الرؤية اتفاقا نظمها القاضى على أن تتم فى مكان لا يضر بالصغير أو الصغيرة نفسيا، وأكدت المادة 67 من القانون لسنة 2000 أن الحكم يكون فى أحد الأماكن التى يصدر بتحديدها قرارا من وزير العدل بعد موافقة وزير الشئون الاجتماعية، ما لم يتفق الزوجين على مكان محدد.

وتابعت الحيثيات، أن الأماكن المنصوص عليها إما أحد النوادى الرياضية أو الاجتماعية، أو مراكز رعاية الشباب، أو إحدى دور رعاية الأمومة والطفولة التى يتوافر فيها حدائق، أو إحدى الحدائق العامة، وهو ما قضت به المحكمة بناء على طلب الزوجة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة