صور.. وزير الأوقاف من المنوفية: ترشيد المياه أمر يمتد لروح الإسلام وعلى المواطنين تقليد الهولنديين الأكثر ترشيدا للمياه فى العالم.. مختار جمعة يدعو لعدم عدم الإسراف فى شهر رمضان.. ويعلن الانتهاء من فرش 600 مسجد

الجمعة، 04 مايو 2018 03:32 م
صور.. وزير الأوقاف من المنوفية: ترشيد المياه أمر يمتد لروح الإسلام وعلى المواطنين تقليد الهولنديين الأكثر ترشيدا للمياه فى العالم.. مختار جمعة يدعو لعدم عدم الإسراف فى شهر رمضان.. ويعلن الانتهاء من فرش 600 مسجد وزير الاوقاف
المنوفية _ محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعا الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، جميع المواطنين إلى الترشيد فى المياه وعدم الإسراف فى شهر رمضان المبارك، وذلك فى خطبة الجمعة اليوم بمسجد سيدى موسى بمنوف حيث تناول فيها موضوع "الترشيد فى حياتنا.. موضوعا المياه والإنفاق فى رمضان نموذجا".

وقال وزير الأوقاف فى خطبة الجمعة، أن الحديث عن ترشيد المياه أمر يمتد لروح الإسلام، وتقوم به أكثر الدول ثراء فى المياه، مشيرا إلى أن دولة مثل هولندا بها ثراء فى المياه، ومع ذلك هى من أكثر الدول ترشيدا للمياه.

 

وأضاف وزير الأوقاف أن هذا يذكرنا بقول الإمام محمد عبده لدى زيارته للغرب وجدت إسلاما بلا مسلمين فى إشارة إلى تمسك الغرب بروح الإسلام"، موضحا أن رفض الإسلام للتبذير فى المياه جاء من باب الحفاظ على النعمة وليس مرتبطا بقلة المياه أو كثرتها.

 

وشدد وزير الأوقاف على أن الإسراف فى المياه أمر مرفوض، وأن الترشيد مطلوب.

 

كما دعا وزير الأوقاف المواطنين إلى الترشيد فى الاستهلاك وعدم الإسراف خلال شهر رمضان المبارك، مؤكدا أن الإسلام دين الوسطية والاعتدال فى كل شئ ويرفض الإسراف والتبذير بجميع صوره.

 

وأضاف وزير الاوقاف على جميع المواطنين عدم التبذير فى الطعام والشراب خلال شهر رمضان،مؤكدا أن شهر رمضان شهرا للعبادة وقراءة القرآن الكريم وليس للطعام فقط،كما يظن العديد من المواطنين.

وأشار وزير الأوقاف إلى أن جميع المسئولين من وزراء ومحافظين وجميع مسئولى الدولة يعملون من أجل النهوض بالوطن الغالى بمصر.

 

وطالب جميع المواطنين فى شتى محافظة الجمهورية من خلال خطبة الجمعة الترشيد فى الاستهلاك فى المياه، مشيرا إلى أن النبى محمد صلى الله عليه وسلم كان يتوضأ بملى يدها على للحفاظ على المياه وعدم التبذير فيه.

 

ومن جانب آخر، عقد الدكتور محمد مختار جمعة والدكتور أيمن مختار سكرتير عام محافظة المنوفية واللواء أحمد عتمان مساعد وزير الداخلية مدير أمن المنوفية اجتماعا موسعا لمناقشة خطة المحافظة الدعوية واستعدادات وزارة الأوقاف لشهر رمضان المبارك بقاعة الاجتماعات بالديوان العام، بحضور الشيخ أحمد عبدالمؤمن وكيل وزارة الأوقاف بالمنوفية والنائب أسامة شرشر عضو مجلس النواب، وعدد من قيادات الدعوة والأئمة بالمحافظة.

ورحب السكرتير العام، بوزير الأوقاف والأئمة والدعاة مثمنا جهود وزارة الأوقاف على المستوى الدعوى والاجتماعى ودور القيادات الدعوية فى التصدى للأفكار المتطرفة وغلق الطريق أمام المتاجرين بالدين وكذا نشر تعاليم الإسلام السمحة والفكر الإسلامى المستنير فضلا عن تصحيح المفاهيم الخاطئة والأفكار المغلوطة.

 

وفى كلمته وجه الدكتور مختار جمعة وزير الأوقاف الشكر لكافة القيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية بمحافظة المنوفية على ما يبذلونه من جهد يبتغون به رضا المولى عز وجل أولا وتوفير سبل الراحة والأمن والأمان للمواطنين، مؤكدا على أن ما يحاك لبلدنا من مخاطر وفتن يدعونا جميعا للتوحد والوقوف معا على قلب رجل واحد للقضاء على هذه المؤمرات الخبيثة فمصر من البلاد المحورية بالمنطقة، مؤكدا على ضرورة التصدى للشائعات والجماعات التى إحترفت الكذب وترويج الأفكار المنحرفة من خلال تجديد الخطاب الدينى والفكر الدعوى والوعى التام لهذه المخططات الهدامة ومواجهته بفكر معتدل يبرهن على سماحة تعاليم الإسلام.

وأشار مختار جمعة إلى أن وزارة الأوقاف قد أنهت إستعداتها لإستقبال شهر رمضان المعظم - لما لهذا الشهر من طبيعية خاصة دينية وإجتماعية، وذلك من خلال الإستعداد من توفير الأئمة والدعاة لإحياء ليالى رمضان وكذا الإهتمام بالقرأن الكريم حفظا وترتيلا مع تكثيف الدروس الدينية فضلا عن الانتهاء من فرش وتهيئة المساجد على مستوى الجمهورية لاستقبال الشهر الفضيل، حيث أنه من المتوقع قبل نهاية العام المالى الحالى سيتم الإنتهاء من فرش 600 مسجد على مستوى الجمهورية بإجمالى 180 ألف متر وتنظيم الاعتكاف وإعداد المصليات حتى تكون المساجد للعبادة فقط وعدم إستغلالها سياسيا من قبل أى جماعات أو أحزاب.

وردا على تضييق الأوقاف على الكتاتيب ومكاتب تحفيظ القرأن أكد مختار أن وزارة الأوقاف أحرص ما يكون على حفظ كتاب الله، حيث ارتفع عدد الكتاتيب ومكاتب تحفيظ القرآن الكريم من 750 إلى 2286 كتابا ومكتب تحفيظ معتمد من الأوقاف فضلا عن إرتفاع عدد المدارس القرأنية فى خلال 6 شهور إلى 638 مدرسة بإجمالى 1900 مُحفظ حفاظا على عقول أبنائنا ومنع المتطرفين من استغلال هذه الكتاتيب لنشر وبث السموم فى عقول أطفالنا.


 

 


 

 


 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة