من الفطار للسحور.. تناول الوجبات بهذه الطريقة يحميك من عسر الهضم

الأربعاء، 30 مايو 2018 07:00 م
من الفطار للسحور.. تناول الوجبات بهذه الطريقة يحميك من عسر الهضم الطعام فى رمضان ينبغى تنظيمه ـ ارشيفية
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"أول ما بسمع أذان المغرب  بجري أشرب عصائر كتير وماية وآكل كميات كبيرة من الأكل..وبعد كدة بيبقى عندي عسر هضم ومش قادر أتحرك ولا حتى أتنفس.. تفتكر ايه الحل؟..".

مشكلة يعاني منها نسبة كبيرة من الأشخاص بعد تناولهم لوجبة الإفطار أثناء شهر رمضان المبارك،  والسبب فيها  عدم تنظيم نوعية الطعام المتناول في وجبة الإفطار أو السحور، وهذ ما أكدته الدكتورة آمال فتحي استشاري السمنة والنحافة.

وأكدت استشاري السمنة والنحافة، على ضرورة تناول 4 وجبات من الإفطار إلى السحور، فهذه الحيلة تريح البطن وتحد من الإصابة بالعسر الهضمي، ويتم ذلك عن طريق  كسر الصيام بوجبة خفيفة تحتوي علي 2كوب من الماء ب3ثمرات تمر، وشوربة وسلطة، وبعدها بساعتين تناول القطعة البروتين والنشويات، وبعدها بساعتين تناول عصير فريش، وأخيرا وجبة السحور.

وأضافت آمال فتحي، أنه ينبغى الإكثار من تناول الماء، والخضراوات الورقية الغنية بالألياف، وتناول الفواكه الطازجة يقلل من الإصابة بالعسر الهضمي، مع تناول كوب من الحليب خالي الدسم في السحور، والفول يعد من أساسيات السحور وهو عكس الشائع فتناوله لا يتسبب في عسر الهضم، بل هو منظف جيد للبطن والمعدة والأمعاء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة