مسرح نهائى دورى الأبطال.. ليست الزيارة الأولى لمحمد صلاح

الخميس، 03 مايو 2018 10:56 م
مسرح نهائى دورى الأبطال.. ليست الزيارة الأولى لمحمد صلاح الملعب الأولمبى
كتب- سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستضيف الملعب الأولمبى بالعاصمة الأوكرانية كييف، نهائى بطولة دورى أبطال أوروبا، والذى يجمع ريال مدريد الإسبانى أمام ليفربول الإنجليزى بقيادة النجم المصرى محمد صلاح، وذلك يوم 26 مايو الجارى.

 

من أكبر الملاعب فى العالم

الملعب الأولمبي هو أهم الملاعب فى أوكرانيا
الملعب الأولمبي هو أهم الملاعب فى أوكرانيا

 

يعتبر الملعب الأولمبى أفضل ملعب فى أوكرانيا وأحد أكبر الملاعب فى العالم، إذ يحتوى المجمع على عدة منشآت رياضية ومصمم لاستضافة الألعاب الأولمبية، أعيد افتتاحه يوم 9 أكتوبر 2011 ويتسع لـ83 ألف متفرج، علما بأن إنشاءه كان عام 1923 .

 

أبرز المباريات التى استضافها الملعب

جانب من المباراة النهائية
جانب من المباراة النهائية

 

واستضف هذا الملعب عددًا من المباريات الكبيرة لعل أبرزها المباراة النهائية لأمم أوروبا 2012 بين إسبانيا وإيطاليا (4-0)، وكذلك مباراة إنجلترا وإيطاليا فى ربع نهائى البطولة نفسها والتى انتهت بفوز إيطاليا بركلات الترجيح.

 

ليست أول زيارة لمحمد صلاح

محمد صلاح على الملعب الأولمبي
محمد صلاح على الملعب الأولمبى

 

ولن تكون هذه هى الزيارة الأولى للنجم المصرى محمد صلاح إلى الملعب الأولمبى بكييف مع فريقه ليفربول، إذ سبق له خوض مباراة عليه موسم 2014-2015 عندما كان يدافع عن ألوان فيورنتينا الإيطالى، معارا من صفوف تشيلسى، قبل الانتقال إلى روما ومن بعده ليفربول.

ولعب فيورنتينا بقيادة محمد صلاح 16 أبريل من عام 2015 ، وقد انتهت المباراة بالتعادل الإيجابى 1-1 بين الفريقين فى ذهاب ربع نهائى اليوروباليج ولم يسجل صلاح وقتها إذ خاض المباراة بأكملها، وقد فاز الفيولا فى الإياب 2-0 على ملعب "أرتيموفرانكى" ليتأهل إلى نصف النهائى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة