حامل فى التاسع ولأول مرة.. اعرفى تعملى ايه وتبعدى عن ايه؟

الإثنين، 28 مايو 2018 06:00 ص
حامل فى التاسع ولأول مرة.. اعرفى تعملى ايه وتبعدى عن ايه؟ سيدة حامل -ارشيفية
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور عمرو عبد العزيز، استشارى أمراض النساء والتوليد، إنه إن كنتِ حامل فى الشهر التاسع ولا تعانين سكر حمل أو ضغط حمل والماء حول الطفل كميته مناسبة ووضع الطفل جيد للولادة، فيجب أن تبدأى فى التهيأ للولادة بشكل طبيعى من خلال كل شىء، وذلك من خلال تناول كل ما كنتِ تتجنبيه من قبل خوفا من المغص لأنك تحتاجى لهذا الأمر من أجل الولادة.
 
وأضاف عبد العزيز، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن التشجيع يكون من خلال المشي وحمل أشياء ثقيلة وتناول القرفة وممارسة العلاقة الزوجية، فكل شىء يصبح مسموحا ليحدث انقباضات رحمية متكررة تدفع بالطفل نحو الحوض ومن ثم تكون الولادة الطبيعية خاصة فى أول ولادة لها.
 
وأوضح عبد العزيز، أنه بعد استعداد السيدة للولادة الطبيعية، تأتى تجهيزات الرضاعة من خلال استخدام بعض الكريمات على الحلمة كل يوم مساء إلى الولادة لتحفيز الثدى، محذرا من استخدام الوسائل التقليدية التى تنصح بها الحموات لإدرار اللبن من "المغات" والسمنة والحلاوة الطحينية وعسل النحل لأنها تزيد الوزن بشكل كبير وسىء للحمل.
 
أما عن الأدوية فأكد عبد العزيز، أنها تستمر مثل الكالسيوم والحديد والفيتامين، وآخرى تتوقف أدوية السيولة حتى لا تسبب نزيف عند الولادة، مضيفا أنه يتم استخدام كريمات علامات التمدد على البطن ويتم تقييم بعض الأمور لاختيار الولادة الطبيعية من عدمها، وهى وضع الطفل والماء حوله وتحاليل الولادة وحالة حوض السيدة وحجمها وأخيرا هل السيدة تتحمل أم تخاف دائما.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

دكتور بجد

العلاقة الحميمة قد تؤدي الي ولادة مبكرة و خروج طفل مبتسر

السائل المنوي يحتوي علي تركيز عالي من البروستاجلاندينز و هي مواد من ضمن خصائصها ان توسع عنق الرحم فتسبب الولادة المبكرة و خروج طفل نقص النمو (مبتسر). لذا يجب الحرص في ممارسة العلاقة الحميمية في الحمل في الشهور الاخيرة و ذلك باتباع اوضاع معينة و باستخدام واقي ذكري. و من الطرائف و العجائب المتصلة بموضوع البروستاجلاندينز و توسعة عنق الرحم انه في احدي القبائل البدائية في افريقيا اذا تعثرت الولادة خاصة اذا كانت اول مرة يدعي شباب القبيلة لنزال منيهم في مهبل المتعثرة في الولادة فتلد بسهولة. و طبعا هم لا يعرفون السبب العلمي لهذا و لكنه يكمن في مركبات البروستاجلاندينز الموجودة في السائل المنوي.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة