وزير الاتصالات يستقبل مسؤول المعلومات بالحزب الحاكم فى فيتنام

الخميس، 24 مايو 2018 02:22 م
وزير الاتصالات يستقبل مسؤول المعلومات بالحزب الحاكم فى فيتنام وزير الاتصالات ومسؤول الحزب الحاكم فى فيتنام
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بحث المهندس ياسر القاضى، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اليوم الخميس، مع فو فان ثونج، رئيس لجنة المعلومات والاتصالات وعضو المكتب السياسى بالحزب الشيوعى الحاكم فى فيتنام، سبل التعاون فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأكد الجانبان خلال اللقاء الذى جمع وزير الاتصالات بمسؤول الحزب الفيتنامى الحاكم، أهمية تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين فى كل المجالات، وفى مقدمتها قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

واستعرض المهندس ياسر القاضى استراتيجية قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الهادفة لتفعيل التحول الرقمى فى كل قطاعات الدولة، وأهم إنجازات القطاع خلال الفترة الماضية، مشيرا إلى تضاعف عمليات تصدير الخدمات التكنولوجية والتعهيد، خاصة أن الكوادر المصرية لديها مقومات ومهارات تكنولوجية متميزة.

وزير الاتصالات ورئيس لجنة الاتصالات بفيتنام

وزير الاتصالات ورئيس لجنة الاتصالات بفيتنام

 

وأكد المهندس ياسر القاضى، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أهمية دور القطاع كداعم لعملية التحول الرقمى الذى تسعى الدولة لتحقيقه بكل قوة، بالتعاون مع كل القطاعات، كما تطرق للتحديات التى تواجهها التنمية الاقتصادية والاجتماعية، ومنها دمج الاقتصاد غير الرسمى فى المنظومة الاقتصادية للدولة، ودور التكنولوجيا فى هذا الصدد؛ مؤكدا أن مصر اتخذت خطوات مؤثرة فى تحقيق الشمول المالى، ومنها تفعيل دور البريد المصرى لما له من انتشار واسع على مستوى محافظات الجمهورية، من خلال فروعه المجهزة بشبكات حديثة.

وتناول المهندس ياسر القاضى، الجهود التى تبذلها مصر لتفعيل مبادرة تصميم وتصنيع الإلكترونيات، مشيرا إلى أن مصر لديها مقومات من الكوادر البشرية المؤهلة التى تدعم هذه الصناعة، إضافة إلى مجموعة الحوافز والمميزات التى توفرها الدولة للمستثمر فى هذا المجال.

كما استعرض الوزير استراتيجية مصر فى مجال الأمن السيبرانى التى تعد من أهم أولويات المرحلة، مشيرا إلى إنجازات المجلس الأعلى للأمن السيبرانى الذى يرأسه وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ومركز استجابة لطوارئ الحاسوب، لافتا إلى أن مصر أعلنت الاستراتيجية الوطنية للأمن السيبرانى.

من جانبه، أعرب فو فان ثونج، عن إعجابه بالتقدم الذى أحرزته مصر فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وأشار إلى إنجازات بلاده لعدد من أهداف الألفية التنموية، مشيرا إلى أن صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات شهدت نموا كبيرا، خاصة فى مجال البرمجيات التى زادت مع زيادة الاستخدامات للإنترنت وشبكات التواصل الاجتماعى.

ونوّه المسؤول الفيتنامى فى حديثه خلال اللقاء، بدور الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الاستراتيجى كمحفز وداعم لتحقيق الأمان والاستقرار والتنمية الاقتصادية والاجتماعية، كما أكد الجانبان أهمية التواصل والتنسيق المشترك بين البلدين فى مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال الفترة المقبلة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة