بين iloveyou و123456.. تعرف على كلمات السر الأكثر استخداما حول العالم

الخميس، 24 مايو 2018 06:00 م
بين iloveyou و123456.. تعرف على كلمات السر الأكثر استخداما حول العالم باسورد
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على الرغم من أن الاختراق وانتهاكات البيانات أصبح أمرًا شائعًا، إلا أن معظم الأشخاص لا يزالون يختارون كلمة مرور بناءً على الراحة بدلاً من الأمان، وكشفت دراسة حديثة من جامعة Virginia Tech وشركة Dashlane الأمنية، حللت ما يقرب من 61 مليون كلمة مرور مسربة، عن كلمات المرور الأكثر شيوعًا فى العام الماضي.

ووجدت أن العبارات العاطفية مثل iloveyou يتم اختيارها من قبل المستخدمين بقوة عند تعيين كلمة مرور لإحدى حساباتهم على الإنترنت، بالإضافة إلى أن كلمات مثل "qwerty" و "123456" تحتلان مرتبة عالية فى القائمة.

كلمات المرور
كلمات المرور

 

وتشير قائمة كلمات المرور المتسربة أيضًا إلى أن الأشخاص غالبًا ما يلجؤون إلى علاماتهم التجارية المفضلة والأفلام والموسيقى ورموز الثقافة الشعبية وفرق كرة القدم التى يشجعونها عندما يبحثون عن كلمة سر جديدة.

وتعاون الباحث "جانج وانج" من جامعة فرجينيا للتكنولوجيا مع برنامج إدارة كلمات المرور Dashlane لتجميع قائمة كلمات المرور الأكثر شعبية فى عام 2017، وبعد تحليل 61.5 مليون كلمة مرور تم تسريبها من 107 خدمة عبر الإنترنت خلال السنوات الثمانى الماضى ، اكتشف وانج أن 52٪ من المستخدمين يعيدون استخدام كلمات المرور بين حساباتهم على الإنترنت.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة