جائزة حمدان بن محمد للتصوير تعلن الفائزين بمسابقة "السلويت"

الإثنين، 21 مايو 2018 12:40 م
 جائزة حمدان بن محمد للتصوير تعلن الفائزين بمسابقة "السلويت" حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الأمانة العامة لجائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي، عن الفائزين بمسابقة انستجرام لشهر أبريل 2018، والتى كان موضوعها "السلويت".

وقد شَهِدَت هذه النسخة من المسابقة اكتساحاً إندونيسياً ثلاثياً من خلال فوز المصورين "ان هينداروين" و"محمد فيصل حسني" و"سوتانتو نورهادى بيرمانا"، بجانب حضورٍ مميّز للعدسة العربيّة متمثّلاً فى المصور الكويتى محمد مراد والمصرى محمد صفوت علي.

وسيحصل الفائزون على الميدالية التقديرية الخاصة بالجائزة وستُنشر صورهم وأسماؤهم على الحساب الرسمى للجائزة على انستجرام HIPAae، وقد شهدت مسابقة شهر أبريل استخدام الوسم HIPAContest_Silhouette#.

وفى تصريحه عن الحدث، قال سعادة الأمين العام للجائزة، على خليفة بن ثالث: محتوى الصور المشاركة فى مسابقة أبريل كان غنيّاً بالخيال وتموّجات الظِلال وخطوط الغموض البصرية التى تلعب على وتر العواطف المختلطة لدى المشاهد، الوصول لهذه المرتبة الإبداعية أمرٌ شاق يتطلّب تمكّناً كبيراً من الأدوات التقنية والذهنية. نبارك للفائزين ونتمنى للجميع حظوظاً سعيدة فى النسخ القادمة.

المصور الإندونيسى "سوتانتو نورهادى بيرمانا" يقول عن صورته الفائزة: "قمتُ بالتقاط الصورة فى فبراير 2017 فى ملعبٍ لكرة القدم غرب جزيرة "جاوة" فى إندونيسيا، أردتُ الحصول على لقطةٍ مختلفةٍ وكان لى ذلك من خلال زاويةٍ مميزةٍ خلف حارس المرمى، هذا فوزى الأول على صعيد مسابقات التصوير، وسيلهمنى بالتأكيد للاستمرار والتقاط صورٍ أكثر إبداعاً، المهم فى التصوير ليس التقاط الصورة فقط بل نقل فكرة الصورة للجمهور وهذا ما أعمل عليه دوماً".

المصور المصرى محمد صفوت على يقول عن صورته الفائزة: "أعملُ فى مصنعٍ للصلب، وذات يومٍ رأيت زميلى يمشى أمام باب المصنع الذى يَلِجُ منه مزيجٌ من الضوء والضباب، الأمر الذى أحدَثَ تأثيراً جميلاً فى خلفية الصورة ومَنَحَها رونقاً خاصا، التقطتُ الصورة بهاتفى المتحرك ولم أتوقع فوزها بجوائز، سَبَقَ لى الفوز ببعض المسابقات لكن هذه المسابقة لها قيمة خاصة عندى وأعمل على الفوز بإحدى محاور جائزة حمدان مستقبلاً للحصول على المزيد من الحضور فى صناعة التصوير الضوئى وتطوير سيرتى الفنية وتحقيق المزيد من الانتشار لأعمالى دولياً.

جائزه حمدان (1)
 

 

جائزه حمدان (2)

 

جائزه حمدان (3)
 

 

جائزه حمدان (4)
 

 

جائزه حمدان (5)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة