صميم كابيتال: ندرس الاستثمار بـ3 شركات فى البورصة خلال 6 أشهر

الأربعاء، 02 مايو 2018 10:02 ص
صميم كابيتال: ندرس الاستثمار بـ3 شركات فى البورصة خلال 6 أشهر خالد راشد رئيس مجلس إدارة شركة صميم كابيتال
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف خالد راشد رئيس مجلس إدارة شركة صميم كابيتال عن دراسة الشركة الاستثمار بـ3 شركات مدرجة بالبورصة المصرية خلال الـ6 أشهر المقبلة، رافضا الإفصاح عن أسماء تلك الشركات أو القطاعات التى تعمل بها، غير أنه أكد التزام الشركة بسياستها فى الاستثمار وهى تقييم تلك الشركة وفرص النمو بها على المدى القصير، وترحيب مجلس الإدارة بالمستثمر النشيط.
 
وأضاف راشد، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن أبرز القطاعات التى لديها فرص نمو بسوق المال المصرية وهى قطاع الخدمات المالية والبتروكيماويات والتجزئة والاتصالات فى ظل النهوض المتوقع للاقتصاد المصرى خلال الـ18 شهراً المقبلة، متابعاً أن سوق المال المصرى به فرص عديدة، حيث يضم أكثر من 240 شركة وهو من أعلى أسواق المال العربية من حيث عدد الشركات، وهو ما يمنحها الفرص للنمو وتحقيق عائد مرتفع.
 
وأوضح راشد دور المستثمر النشيط الذى تمارسه الشركة، متابعًا: "المستثمر النشيط هو الذى يستثمر من خلال الصناديق بالشركات المدرجة، ويستحوذ على حصة أقلية وليست أغلبية حتى نسبة 24%، لتكون حصة مؤثرة"، مضيفًا أن دور المستثمر النشيط دراسة الشركات التى لديها فرص للاندماج وإعادة الهيكلة أو النمو، ثم يعرض رؤيته على الإدارة التنفيذية، ومتابعة تحقيق أهداف الشركة لحماية حصة الأقلية وصغار المساهمين.
 
وأكد خالد راشد أن الالتزام بقواعد الحوكمة كلمة السر لنجاح أى طرح بالبورصة سواء الحكومية المرتقبة أو أى طرح خاص، مشددا على أهمية حماية حقوق الأقلية وصغار المستثمرين، والالتزام بقواعد الحوكمة على درجة عالية من الأهمية لنجاح الطروحات الحكومية. 
 
كما شدد على ضرورة تغليظ واضعى التشريعات العقوبات المتعلقة بمخالفة قواعد الحوكمة، مع التأكيد على ضرورة الالتزام بهذه القواعد لضمان حماية حقوق المستثمرين خاصة الصغار منهم.
 
وحول تخصيص تمويلات للاستثمار ببرنامج الطروحات الحكومية، علق قائلا إن الشركة تدرس كل الشركات بالبورصة، ولا تنظر قطاع بعينه وتهتم فقط بقدرة مجلس إدارة الشركة على تنفيذ برنامج عملى مرتبط بوقت محدد ليحدث تغيير وتعظيم للقيمة، إذ أن الشركة تقوم بدراسات على الفرص الاستثمارية قبل الاستثمار بها وتقدم مقترحات لها على مجلس الإدارة وباقى المساهمين وتعمل معهم على تنفيذ تلك القرارات فى مصلحة الجميع.








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة