وزير القوى العاملة يتفقد قبول طلبات المرشحين للانتخابات العمالية باليوم الثانى

الخميس، 17 مايو 2018 03:02 م
وزير القوى العاملة يتفقد قبول طلبات المرشحين للانتخابات العمالية باليوم الثانى وزير القوى العاملة يتفقد قبول طلبات المرشحين للانتخابات العمالية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد اليوم الثانى، لقبول طلبات الترشح للانتخابات النقابية العمالية للدورة 2018/2022 في مرحلتها الأولي، علي مستوي مديريات القوي العاملة بالمحافظات، اقبالا طفيفا علي مستوي اللجان النقابية التابعة لـ 12 تصنيفا نقابيا ، نظرا لأن اليوم الخميس أول أيام رمضان، حيث كان تكدس الكم الأكبر للمتقدمين للترشح في يومه الأول أمس الأربعاء.
 
وقد أظهرت الأرقام الأولية في بعض مديريات القوي العاملة  بالمحافظات أن عدد المرشحين لا يقل عن 10 ألاف متقدم، حيث تقوم المديريات حاليا بالاستعلام إلكترونيا عن المتقدمين فى اليوم الأول، تمهيدا لموافاة غرفة العمليات بالوزارة بالأرقام النهائية للمرشحين عقب انتهاء موعد قبول أوراقهم اليوم،  في الساعة الخامسة مساءً ، وتسجيلهم علي النظام .
 
ومن المقرر وفقا للجدول الزمني للانتخابات، إعلان أسماء المرشحين  غدا الجمعة ،  علي أن يتم الطعون والبت فيها يومى 19 و20 مايو الجاري، وإعلان الكشوف النهائية 21 من نفس الشهر للجان التابعة لوزارة القوى العاملة ومديرياتها، و22 مايو لباقى لجان المرحلة الأولى، بحيث تجرى الانتخابات على التوالى يومى 23 و24 من نفس الشهر، تحت اشراف قضائى، وإيداع الأوراق يومى 25 و26 مايو 2018، ونفس المواعيد لانتخابات عضوية مجالس إدارة الشركات.
 
وتفقد وزير القوى العاملة، محمد سعفان ، عملية سير التقدم للترشح، بقاعة الفروسية بإستاد القاهرة الرياضي، باعتبارها المكان المخصص لمديرية القوى العاملة بالقاهرة، مطمئنا على سير الأوضاع دون أى مشكلات أو معوقات، مؤكدا ضرورة تلافي أية أخطاء قد ظهرت أولا بأول.
 
ووجه الوزير جميع القائمين على استلام أوراق المتقدمين  بضرورة التيسير عليهم والمرونة الكاملة في إنهاء الإجراءات مع الالتزام بالحيادية والمساواة بين جميع المتقدمين بطلبات الترشح.
 
كما وجه بالتواصل مع بعض المرشحين لتصويب أوراق من تقدم في اليوم الأول وغير محدد بها إذا كان مرشح كرئيس أو عضو بمجلس إدارة اللجنة النقابية.
 
وأعرب "سعفان" في تصريحات صحفيه، عن أمله في أن تفرز الانتخابات العمالية عن تنظيم نقابي قوي يعبر عن العمال المصريين ، ويعود بالإيجاب على الإنتاج ، مشيرا إلى أن قانون المنظمات النقابية كان يعد منذ 2008 إلى أن صدر في 2017، طبقا للمعايير الدولية والاتفاقيات التي صدقت عليها مصر، مما أسهم في رفع اسم مصر من قائمة الملاحظات بلجنة المعايير المنبثقة عن مؤتمر العمل الدولي في دورته رقم 107 المقبل بجنيف.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة