ميركل: الاتحاد الأوروبى يقر بأن الاتفاق النووى الإيرانى "ليس مثاليا"

الخميس، 17 مايو 2018 09:38 ص
ميركل: الاتحاد الأوروبى يقر بأن الاتفاق النووى الإيرانى "ليس مثاليا" المستشارة الألمانية ميركل
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت المستشارة الألمانية إنجيلا ميركل، اليوم الخميس، فى صوفيا أن دول الاتحاد الأوروبى توافق على أن الاتفاق النووى الموقع مع إيران "ليس مثاليا"، غداة محادثات حول هذا الموضوع بين الدول الـ28.

وقالت ميركل للصحفيين "الكل فى الاتحاد الأوروبى يشاطر الرأى بأن الاتفاق ليس مثاليا، لكن علينا البقاء فيه ومواصلة المفاوضات مع إيران حول مواضيع أخرى مثل الصواريخ البالستية".

واتفقت دول الاتحاد الأوروبى الـ28 مساء الأربعاء، فى صوفيا على "مقاربة موحدة" للحفاظ على الاتفاق النووى مع إيران، بعد قرار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب سحب بلاده منه، بحسب ما أفاد مصدر أوروبى.

واتفق قادة ورؤساء حكومات على الاستمرار فى دعم الاتفاق "طالما استمرت إيران فى احترامه" وعلى "بدء أعمالهم لحماية الشركات الأوروبية المتأثرة من القرار الأمريكى"، بحسب المصدر ذاته.

فى الوقت نفسه، أكد القادة الأوروبيون أنهم "سيردّون على المخاوف الأمريكية حيال الدور الإقليمى لإيران (فى الشرق الأوسط) وبرنامجها للصواريخ البالستية"، وفق المصدر الأوروبي.

كذلك اتفقت الدول الـ28 على الدفاع عن نفسها ضد تهديد البيت الأبيض بفرض تعريفات على الصادرات الأوروبية من الصلب والألمنيوم، قائلة إنها لن تتفاوض فى ظل "وجود مسدّس فى الرأس".

وصرح رئيس المجلس الاوروبى دونالد توسك، بعد وصوله الى العاصمة البلغارية "نشهد اليوم ظاهرة جديدة هى الموقف المتقلب للادارة الأمريكية".

وقال توسك للصحفيين فى العاصمة البلغارية "عندما ننظر إلى القرارات الأخيرة للرئيس ترامب، يمكن ان نفكر انه بوجود أصدقاء كهؤلاء، لا نحتاج الى اعداء".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة