صور.. إقبال كبير على معرض أهلا رمضان.. توفير 114 سلعة بأسعار مخفضة تصل لـ30%.. اللحوم الطازجة بـ85 جنيها للكيلو والمجمدة بـ60 والسمك البلطى بـ21 والسكر بـ8.. ووزير التموين: السلع متوفرة بكميات كبيرة طوال الوقت

الخميس، 17 مايو 2018 09:00 م
صور.. إقبال كبير على معرض أهلا رمضان.. توفير 114 سلعة بأسعار مخفضة تصل لـ30%.. اللحوم الطازجة بـ85 جنيها للكيلو والمجمدة بـ60 والسمك البلطى بـ21 والسكر بـ8.. ووزير التموين: السلع متوفرة بكميات كبيرة طوال الوقت معرض أهلا رمضان
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تواصل وزارة التموين والتجارة الداخلية طرح كافة المنتجات والسلع الغذائية بمعرض أهلا رمضان بالقاهرة والمحافظات المختلفة من خلال الشركة القابضة للصناعات الغذائية والشركات التابعة، حيث يتم مد المعرض بمنتجات السلع الغذائية واللحوم الطازجة والمجمدة وكذلك منتجات الاسماك بجانب المنظفات وغيرها من السلع الأخرى لتوفير احتياجات المواطنين وبأسعار تقل عن مثيلاتها فى الأسواق الاخرى من 15 إلى 20% 
 
وأكد الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية فى تصريحات لـ"اليوم السابع" على توفير جميع السلع خاصة الاساسية ومنتجات اللحوم والدواجن فى معارض "أهلا رمضان" ومنافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع مشروع جمعيتى بالمحافظات المختلفة.
3
 

طرح السلع بأسعار مخفضة تصل لـ30% 

وأضاف أن معرض أهلا رمضان يتضمن أكثر من 114 منتجًا من مختلف السلع الغذائية وغير الغذائية من خلال الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية وكبار المنتجين والسلاسل التجارية الكبرى من القطاع الخاص، وأنه يتم طرح المنتجات بأسعار التكلفة وبتخفيضات لا تقل عن 15% وتصل لبعض المنتجات إلى أكثر من 30%.
 
فيما وجه الدكتور على وزير التموين رسالة للمواطنين، بأن جميع السلع متوفرة طوال للوقت تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بشأن ضرورة توفير السلع فى كافة المناطق لتلبية احتياجات المواطنين خاصة خلال شهر رمضان المبارك، قائلا: "لا تتسارعوا على السلع واشترو احتياجاتكم فقط والسلع متوفرة بكميات كبيرة طوال الوقت".
1
 

اللحمة الطازجة بـ85 جنيهًا والمجمدة بـ60

وفى ذات السياق، أوضح الدكتور علاء الدين فهمى، رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، توافد كبير من المواطنين على معارض أهلا رمضان فى القاهرة والمحافظات المختلفة لشراء السلع والمنتجات بسعر الجملة، حيث إن هناك إقبالاً كبير على شراء اللحوم الطازجة بسعر 85 جنيها والمجمدة بـ60 جنيها، كما يتم توقير كافة السلع خاصة السكر بسعر8 جنيهات وكذلك طرح شنطة رمضان بسعر 75 جنيها للشنطة.
 
وأشار إلى مشاركة شركتى الجملة بمنتجات السلع الغذائية، إضافة إلى طرح الشركات التابعة منتجات العصائر المعبأة والسكر والزيت والمكرونة والحلاوة الطحينية والمربات والمنظفات بأسعار مخفضة.
 

تكثيف طرح السلع بمنافذ المجمعات الاستهلاكية

وأكد أنه تم بدء أيضا طرح كميات إضافية من المنتجات بمنافذ المجمعات الاستهلاكية مع دخول شهر رمضان حيث يزداد معدل الاستهلاك خاصة من السلع الأساسية ومنتجات اللحوم والدواجن.
2
 
وأضاف الدكتور علاء الدين فهمى، أنه جارى أيضا صرف المقررات التموينية عن شهر مايو الجارى لأصحاب البطاقات، حيث تم توفير أكثر من 140 ألف طن سكر و138 ألف طن زيت طعام بجانب العديد من السلع الأخرى لأصحاب البطاقات، وأنه يتم الصرف بقيمة الدعم المخصص لكل مواطن مقيد بالبطاقات التموينية وهو50 حنيها للفرد.
 

طرح 12 طن أسماك بالمعرض حتى الآن

فيما أشار اللواء مدحت الأعصر، رئيس الشركة المصرية لتسويق الأسماك إحدى شركات القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين والتجارة الداخلية إلى زيادة طرح منتجات الأسماك الطازجة والمجمدة بمعرض أهلا رمضان، وأنه تم طرح ما يقرب من 12 طن أسماك منذ بداية المعرض وحتى الآن، كما يتم توفير سيارة متحركة ومحملة بالأسماك أمام المعرض حمولة 4 طن لتوفير احتياجات المواطنين من الأسماك طوال الوقت وبأسعار مخفضة تتراوح من 20 إلى 30% مقارنة بنفس أسعار المنتجات المثيلة فى الأسواق الاخرى.
 
وأضاف أن الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية وجه بتوفير كافة منتجات الأسماك للمواطنين، وأن الشركة القابضة للصناعات الغذائية برئاسة الدكتور علاء الدين فهمى تقوم بتوفير السلع والمنتجات للشركات التابعة والمجمعات الاستهلاكية من خلال لجنة المشتريات المركزية، حيث يتم التعاقد على شراء المنتجات بشكل جماعى لكافة الشركات التابعة.
 
وأوضح أنه يتم طرح كيلو البلطى بـ21 جنيهًا والماكريل بـ25 جنيهًا وسمك مكرونة نرويجى بـ٢٣ جنيها والبورى بـ40 جنيها وسمك باسا، إضافة إلى طرح كميات كبيرة من الجمبرى والأسماك الطازجة والمجمدة.
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة