مسلحوا طالبان يهددون عاصمة إقليم فراه غرب أفغانستان

الثلاثاء، 15 مايو 2018 08:58 ص
مسلحوا طالبان يهددون عاصمة إقليم فراه غرب أفغانستان طالبان - أرشيفية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مسؤولون وسكان إن مقاتلي طالبان يهددون عاصمة إقليم فراه فى غرب أفغانستان، اليوم الثلاثاء، فى ظل استمرار القتال بضواحى المدينة حيث تدافع القوات الحكومية عن منطقتين خاضعتين لحراسة الشرطة.

وقال مسؤول في حكومة الإقليم وعدة سكان إن قوات الأمن تعمل فى المنطقتين الثانية والثالثة الخاضعتين لحراسة الشرطة على بعد أربعة كيلومترات تقريبا من وسط المدينة.

وقال أحد السكان ويدعى حميد الله عبر الهاتف "تتحرك طالبان بسرعة شديدة وما لم تتحرك الحكومة بشكل جاد وسريع سيسقط الإقليم فى أيدى طالبان".

وقال ساكن آخر طلب عدم ذكر اسمه خشية انتقام طالبان إن مقاتلي الحركة بدأوا عمليتهم فى حوالى الثانية صباحا وهاجموا المدينة من عدة اتجاهات.

وقال نور الحق خالقي المتحدث باسم الجيش في فراه إن قوات الأمن الأفغانية صدت الهجوم لكن بعض السكان قالوا إن طالبان نصبت بالفعل نقاط تفتيش حول المدينة وإنها تفحص بطاقات الهوية وتمنع الناس من الفرار.

وبهذا القتال يزداد عدد بؤر الصراع فى أنحاء أفغانستان منذ أن بدأت طالبان هجومها الربيعى السنوى فى الشهر الماضى الذى شمل سلسلة من الهجمات الانتحارية في العاصمة كابول.

كان سكان إقليم فراه حذروا من وقت طويل من أن عاصمة الإقليم مهددة. واستقال حاكم الإقليم فى يناير  بسبب تدهور الوضع الأمنى وما قال إنه تدخل سياسي وفساد.

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة