ارتفاع عدد شهداء مذبحة "يوم العودة" إلى 61 فلسطينيا

الثلاثاء، 15 مايو 2018 11:50 ص
ارتفاع عدد شهداء مذبحة "يوم العودة" إلى 61 فلسطينيا شهيد فلسطينى - أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استشهد فلسطينيين، صباح اليوم الثلاثاء، متأثرين بجروح أصيبا بها برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلى شرق مدينة غزة.

وأفادت مصادر طبية بمستشفى الشفاء بغزة، بأن من بين الشهيدين، الشاب عمر أبو فول (30 عاما) استشهد متأثرا بجروح أصيب بها خلال مواجهات على الشريط الحدودى شرق مدينة غزة، التى تزامنت مع إحياء الذكرى السبعين للنكبة، وللتنديد بنقل السفارة الأمريكية إلى مدينة القدس المحتلة، وبذلك ترتفع حصيلة الشهداء الذين ارتقوا منذ يوم الأمس عند السياج الحدودى لقطاع غزة إلى 61 شهيدا.

من جانبها قالت وزارة الصحة الفلسطينية، فى قطاع غزة، إن الطفل طلال عادل إبراهيم مطر (16 عاما) استشهد فى مجمع الشفاء الطبى، متاثرا بجروحه.

من ناحية أخرى، أعلن وزير الصحة فى رام الله جواد عواد أن وفدا طبيا يتكون من أطباء فى جراحة الأعصاب والأوعية الدموية والعظام سيصل إلى قطاع غزة اليوم الثلاثاء، لمساعدة زملائهم فى مستشفيات القطاع، بتقديم العلاج للجرحى والمصابين.

وقال عواد لإذاعة "صوت فلسطين"، إنه سيتم أيضا إرسال سبع شاحنات أدوية لمستودعات وزارة الصحة فى قطاع غزة تحتوى على أدوية وكافة المستلزمات الطبية.

فى ذات السياق، وصل الصحفى ياسر قديح إلى مستشفى المقاصد فى القدس فجرا، لتلقى العلاج، نظرا لخطورة حالته، بعد إصابته أمس خلال تغطيته المجزرة الدموية فى غزة.

كما أعلن مدير مستشفى فى جنين شمال الضفة، اليوم الثلاثاء، عن انطلاق حملة للتبرع بالدم لأهل قطاع غزة، وأن المستشفى بدأ منذ ساعات الصباح فى استقبال المتبرعين ولمدة يومين، مشيرا إلى أن المستشفى على أهبة الاستعداد لاستقبال المتبرعين وسيتم تمديد الحملة إذا استدعى ذلك.

من جانب أخر قال نادى الأسير الفلسطينى إن قوات الاحتلال الإسرائيلى اعتقلت 38 مواطنا منذ مساء أمس وحتى فجر اليوم الثلاثاء من الضفة الغربية والقدس.

وأضاف نادى الأسير، فى بيان، أن أكثر من 20 حالة اعتقال سجلت مساء أمس فى القدس خلال الاحتجاجات التى قام بها المواطنون على نقل السفارة الأمريكية إلى القدس وتنديدا بالمجزرة التى نفذها الاحتلال فى غزة.

وأوضح أن اعتقالات القدس كان من بينها مقدسيون وآخرون من الأراضى المحتلة عام 1948، مشيرا إلى أنه أفرج عن غالبيتهم فيما أبقت على اعتقال آخرين، ورافق عمليات الاعتقال اعتداءات بالضرب.

وأضاف نادى الأسير أن 18 مواطنا اعتقلتهم قوات الاحتلال الليلة الماضية وفجر اليوم الثلاثاء غالبيتهم من الأسرى المحررين؛ ففى شمال الضفة بمحافظة نابلس ومن عدة بلدات وأنحاء اعتقل الاحتلال ثمانية أسرى محررين.

وذكر نادى الأسير أن مواطنا من بلدة اليامون بجنين اعتقل فى محافظة نابلس.. كما جرى اعتقال خمسة مواطنين من عدة أنحاء وبلدات فى محافظة بيت لحم، وأربعة من محافظة الخليل وهم أيضا من الأسرى المحررين.

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة