وزير شئون البرلمان: نرد على كافة الأكاذيب حول أوضاع حقوق الإنسان فى مصر

الإثنين، 14 مايو 2018 08:24 م
وزير شئون البرلمان: نرد على كافة الأكاذيب حول أوضاع حقوق الإنسان فى مصر عمر مروان
كتبت : نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المستشار عمر مروان، وزير شئون مجلس النواب، أن الحكومة ترد على كافة الادعاءات والأكاذيب التى ترددها بعض المنظمات الدولية بشأن أوضاع حقوق الإنسان فى مصر.
 
 جاء ذلك فى كلمة للوزير أمام لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب برئاسة علاء عابد، لاستعراض نتائج زيارته للمجلس الدولي لحقوق الإنسان ومردود تسليم تقرير نصف المدة الطوعى عن حالة حقوق الإنسان فى مصر، بحضور المستشار عمر مروان، وزير شئون مجلس النواب.
 
وقال مروان: "الحكومة ترد على كافة المغالطات وتواجة الشائعات، ولا تترك المساحة لهذه المنظمات لينضبط الميزان، ولنؤكد أنهم يفقدون المصداقية".
 
من جانبه انتقد النائب علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب، التشهير ضد مصر فى ملف حقوق الانسان، مشيراً إلى ما شهده أهالى المصرية مريم من معاناة، حيث ظلت لمدة 3 أشهر فى الثلاحة، متساءلا:"أين هنا الحديث عن الإجراءات البيروقراطية لكن لم يخرج أحد ليدين ما حدث".
 
ورفض عابد، ما اعتبره محاولات إحداث الوقيعة بين مؤسسات الدولة الوطنية والشعب، قائلا ً: الجمهور واعى ونحن علينا دور كوزراء ونواب ومنظمات حقوقية لمواجهة تشويه الصورة".
 
وأكد أن أوضاع حقوق الإنسان جيدة وأنه يتم نقل السجناء من أماكنهم بطلب منهم ويتم عرض طلباتهم على وزارة الداخلية، مضيفا :"ولا نسكت على فاسد و إنما نطالب بمحاسبة من يخطئ".
 
وطالب "عابد" بتدريس مادة حقوق الإنسان فى المدارس أفضل من لجوء الطلبة والأطفال لوسائل التواصل الاجتماعى، مضيفا:"هذه الوسائل مضرة جدا".
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة