وتنفيذ 16 قرار إزالة إشغالات..

محافظ أسيوط : إزالة 8 حالات تعديات على أراضى الدولة واسترداد 831 فدان

الأحد، 13 مايو 2018 03:42 م
محافظ أسيوط : إزالة 8 حالات تعديات على أراضى الدولة واسترداد 831 فدان جانب من الازالات
أسيوط محمود عجمى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط إن حملات تنفيذ الإزالات على أراضى أملاك الدولة تمكنت من تنفيذ 8 قرارات إزالة بـ 5 مراكز "ساحل سليم ومنفلوط وديروط والفتح وأبنوب" بالتنسيق مع قوات الشرطة.

وتم استرداد مساحة 831 فدان من الأراضى الزراعية ومساحة 400 متر أرض مبانى من أراضى أملاك الدولة التى سبق تخصيصها للنفع العام ولم يتقدم واضعو اليد بطلبات التقنين حتى نهاية المهلة التى حددها مجلس الوزراء فى 14 يونيه المقبل وذلك تنفيذًا لبرنامج الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية لاسترداد أراضى أملاك الدولة "حق الشعب" وإزالة التعديات وتقنين واضعو اليد.

وأشار الدسوقى فى بيان له اليوم إلى أن الحملات مستمرة لإزالة كافة التعديات الصارخة واسترداد حق الشعب مشيدًا بدور رجال الشرطة بمديرية أمن أسيوط ومسئولى الإزالات بالأحياء والمراكز التى شاركت فى تنفيذ قرارات الإزالة مصدرًا تعليماته بعدم التهاون مع المخالفين وحث المواطنين الذين تقدموا بملفات تقنين وضع اليد أن يستكملوا باقى الاجراءات وفقا للخطوات التى نصت عليها عليها الأحكام المنفذة للقانون رقم 144 لسنة 2017.

وأضاف سكرتير عام المحافظة ورئيس لجنة استرداد أراضى الدولة بالمحافظة المهندس محمد عبد الجليل النجار أن حملات إزالة التعديات تمكنت من تنفيذ قرارى إزالة لتعديات على أراضى أملاك دولة عبارة عن زراعات بمساحة 798 فدان وذلك بمركز منفلوط وتنفيذ قرار ازالة لمساحة 3 فدان بالاضافة وتنفيذ قرار إزالة لتعديات على أراضى أملاك دولة مبانى بمساحة 70 متر بمركز ساحل سليم وتنفيذ قرار بإزالة 5 فدان بمركز الفتح تنفيذا للقرار 5005 لسنة 2017 وتنفيذ قرارى إزالة لمساحة 25 فدان تنفيذًا للقرارين 3 ،354 لسنة 2018 وتنفيذ قرار إزالة أراضى مبانى بمساحة 300 متر بمركز أبنوب وتنفيذ قرار إزالة لأراضى مبانى لمساحة 30 متر بمركز ديروط.

على جانب آخر، شدد محافظ أسيوط، على تكثيف حملات إزالات الإشغالات بكافة مراكز ومدن المحافظة للقضاء نهائيًا على هذه الظاهرة لتيسير الحركة المرورية بالشوارع والميادين والحفاظ على المظهر الجمالى لها.

وقال المهندس ياسر الدسوقى انه تم تنفيذ حملة مكبرة برئاسة الدكتور عواد أحمد سكرتير عام مساعد محافظة أسيوط لإزالة الإشغالات بمركز أبوتيج يرافقه حسين كشك رئيس مركز ومدينة أبوتيج وبالإشتراك مع قسم الإشغالات بالمركز وقسم النظافة وقسم الكهرباء وقسم المتابعة الميدانية بالمحافظة وبإستخدام معدات الحملة الميكانيكية للمركز.

وأوضح الدكتور عواد أحمد سكرتير عام مساعد محافظة أسيوط أن الحملة تمكنت من تنفيذ 16 قرار إزالة حيث تم رفع 2 عربة يد وكارو وعدد من الفتارين من شوارع الجلاء والعوامه ومحيط مشروع العبارات النهرية بالإضافة إلى إزالة 3 أكشاك من شارع الكورنيش بحرى مشروع العبارات النهرية وإزالة 3 غرز على سور الكورنيش أمام المرور.

وأضاف سكرتير مساعد محافظة أسيوط إنه تم إزالة 4 لافتات وإعلانات غير مرخصة كما تم إزالة كافة الأسوار والأرصفة المقامة أمام 4 أبراج سكنية والتى تعتبر تعدى لحرم الطريق فضلًا عن إزالة بعض التندات المخالفة بجوار مشروع العبارات النهرية وشارع الجلاء وأمام المستشفى كما تم رفع شواية لأحد المطاعم بشارع الجلاء كما تم إزالة مقهى مخالفة بالكامل على مساحة 50 متر.

 

 

إزالات أبوتيج (3)
إزالات أبوتيج 

 

إزالات أبوتيج (6)
إزالات أبوتيج 

 

إزالات أبوتيج (8)
إزالات أبوتيج 

 

إزالات أبوتيج (11)
إزالات أبوتيج 

 

حملات ازالة التعديات الصارخة باسيوط (1)
حملات ازالة التعديات الصارخة باسيوط

 

حملات ازالة التعديات الصارخة باسيوط (3)
حملات ازالة التعديات الصارخة باسيوط

 

حملات ازالة التعديات الصارخة باسيوط (5)
حملات ازالة التعديات الصارخة باسيوط

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة