استبعاد فهد المرداسى من إدارة نهائى كأس خادم الحرمين وتحويله للتحقيق فى اتهامه بالرشوة.. مكالمة هاتفية تضع الحكم الدولى فى ورطة.. وتوقعات بغيابه عن إدارة مباريات كأس العالم

السبت، 12 مايو 2018 12:30 م
استبعاد فهد المرداسى من إدارة نهائى كأس خادم الحرمين وتحويله للتحقيق فى اتهامه بالرشوة.. مكالمة هاتفية تضع الحكم الدولى فى ورطة.. وتوقعات بغيابه عن إدارة مباريات كأس العالم الحكم فهد المرداسى
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا حديث فى الشارع الكروى السعودى سوى عن استبعاد الحكم فهد المرداسى، أفضل حكام المملكة والذى تم اختياره لإدارة مباريات بطولة كأس العالم التى تستضيفها روسيا الشهر المقبل، من إدارة المباراة النهائية التى تجمع بين فريقى  الاتحاد والفيصلى المحترف ضمن صفوفهما الثنائى المصرى محمود عبد المنعم "كهربا" وصالح جمعة فى بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، والتى تقام بملعب "الجوهرة".

 

استبعاد فهد المرداسى من إدارة نهائى الكأس
 

استيقظت الجماهير السعودية، صباح اليوم السبت، على قرار مدوٍ للاتحاد السعودى لكرة القدم باستبعاد فهد المرداسى من إدارة مباراة الاتحاد والفيصلى، وفق بيان رسمى جاء نصه كالتالى، "أصدر الاتحاد السعودى لكرة القدم، وبمباركة تركى آل الشيخ رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، قراراً باستبعاد فهد المرداسى حكم المباراة النهائية بين الاتحاد والفيصلى، وتحويله للمباحث الإدارية للتحقيق معه، واستكمال الإجراءات الخاصة بذلك وفق الأنظمة المتبعة".

وأضاف البيان، "وتم تكليف طاقم تحكيمى بقيادة مارك كلاتنبيرج ويساعده جيكوب كولن وبدر الشمرانى وخالد الطريس كحكم رابع لإدارة المباراة على كأس خادم الحرمين الشريفين".

بيان الاتحاد السعودي
بيان الاتحاد السعودي

 

 

سر استبعاد فهد المرداسى من إدارة نهائى الكأس
 

على صعيد متصل، كشفت صحيفة "الرياضية" السعودية عن أسرار استبعاد الحكم فهد المرداسى من إدارة المباراة النهائية فى بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، وقالت الصحيفة، "الحكم فهد المرداسى تواصل مع أحد رؤساء طرفى المباراة النهائية، ووجود شبهات رشوة فى مكالمات هاتفية ومحادثات جرت بينه ورئيس النادى، وكشف رئيس النادى كل المحادثات لتركى آل الشيخ، رئيس هيئة الرياضة، وقدم الأدلة فى هاتفه".

الحكم فهد المرداسى
الحكم فهد المرداسى

وأضافت الصحيفة، "كانت الجهات المسؤولة طلبت من رئيس النادى، الذى أبلغ عن اتصالات الحكم، مسايرة الحكم والخوض فى الموضوع أكثر، للإثبات أو النفى، وتم ذلك الاتفاق بالمسايرة، حتى طلب الحكم فى النهاية مبلغاً مالياً من رئيس النادى".

فهد المرداسى الذى يواجه خطر الاستبعاد من المشاركة فى بطولة كأس العالم حال ثبوت الاتهامات الموجهة إليه، الذى حصل على الشارة الدولية عام 2011، كان من المفترض أن يدير المباراة النهائية السابقة فى مسيرته، ومن أبرز المباريات النهائية التى أدارها نهائى كأس العالم للشباب بين منتخبى البرازيل وصربيا فى نيوزيلندا عام 2015، كما حصل على لقب أفضل حكم أسيوى وعربى فى العام ذاته، وتم اختياره لإدارة مباراة الاتحاد والفيصلى مكافأة له على اختياره من جانب الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" لإدارة مباريات المونديال.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة