للستات وبس.. معطرات المهبل مجهولة المصدر خطيرة ..والحامل تنساها تماما

الثلاثاء، 01 مايو 2018 12:00 ص
للستات وبس.. معطرات المهبل مجهولة المصدر خطيرة ..والحامل تنساها تماما معطرات المهبل ضارة
كتبت مروة محمود الياس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"عطرى جسمك بهذا الكريم، وضعى هذا المسك لتعطير الأماكن الحساسة" كلها رسائل ترويجية تمر أمام عينيك على الشاشات يوميا، وكلما ذهبت لشراء العطارة التى تفضلينها لن تسلمى من إقناع العطار بأهمية هذه الكريمات المعطرة للمهبل، ينصحك هنا الأطباء بضرورة الانتباه لمثل تلك الرسائل "الفشنك"، فتلك المعطرات ما هى إلا "تقليعة" ضارة، عليك تجنبها تماما.

الدكتور أيمن هانى أحمد المدرس والاستشارى لأمراض النساء والتوليد بطب قصر العينى، يبدأ حديثه عن معطرات المهبل الرائجة والمجهولة المصدر، بالتحذير مشيرا إلى ضرورة تجنب مثل تلك المعطرات غير معلومة المكونات، موضحا أنها تتكون من مستخلصات غير نقية ولا صحية، تضر بالبشرة والمهبل.

معطرات المهبل غير صحية
معطرات المهبل غير صحية

ويتابع استشارى أمراض النساء والتوليد موضحا أن تلك الكريمات والمعطرات تعمل على سد الغدد العرقية وإغلاقها تدريجيا ولفترات طويلة، دون أن يخرج العرق بشكل دورى وطبيعى على مدار اليوم، هذا التخزين غير الصحى ولفترات طويلة يعمل على ظهور الدمامل والتقيحات بالبشرة والأماكن الحساسة، كما أنه يسبب التهابات مهبلية داخلية وأخرى سطحية خارجية، ناتج عن المواد الغير صحية والعطور الزائدة فى الكريمات.

ممنوع على الحامل معطرات المهبل
ممنوع على الحامل معطرات المهبل

ويقول "د.هانى" "مثل تلك المعطرات المجهولة المصدر تسبب أضرارا بالغة بالبشرة تصل حد الإصابة بالحساسية الجلدية وقد تتفاقم لتصل إلى شبه حروق، كما أن تلك المعطرات ممنوعة تماما على الحامل، لأن مكوناتها الكيميائية قد تتسرب إلى الجنين وتحدث أضرار بالغة وتهدد سلامته".

وينصح هانى بضرورة التأنى فى شراء المعطرات من الصيدليات الموثوقة، ويكون عليها ختم وزارة الصحة ومسجلة، والتأكد من سلامتها، والبعد عن المستوردة التى تباع خارج الصيدليات والمجهولة المصدر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة