صحيفة: مباحثات بريطانية أمريكية لنقل سكريبال وابنته إلى واشنطن بأسماء جديدة

الأحد، 08 أبريل 2018 12:08 م
صحيفة: مباحثات بريطانية أمريكية لنقل سكريبال وابنته إلى واشنطن بأسماء جديدة الجاسوس الروسى سيرجى سكريبال
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت مصادر بريطانية، أنه سيعرض على العقيد السابق فى الاستخبارات الروسية، سيرجى سكريبال، وابنته يوليا، الانتقال للعيش فى الولايات المتحدة الأمريكية بأسماء وهويات جديدة، وذلك حسب ما نشرته وكالة "سبوتنيك" الروسية، اليوم الأحد.

وناقش موظفو الاستخبارات البريطانية مع موظفين من وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية، قضية اختيار البلد الذى من الممكن لسيرجى ويوليا سكريبال الانتقال إليه، لضمان سلامتهم وحمايتهم من أى محاولات اغتيال جديدة، وذلك وفقا لصحيفة "THE SUNDAY TIMES".

وذكر مصدر فى الحكومة البريطانية، أنه سيعرض على "سيرجى" و"يوليا"، العيش تحت أسماء جديدة، وبحسب الصحيفة، فإنه من ضمن الدول التى يجرى النظر فيها لانتقال العقيد السابق وابنته كانت كندا، أستراليا ونيوزيلاندا.

كما أوضح مصدر مطلع، أن المفاوضات تشير إلى أن المكان الواضح لإعادة توطينهم هو أمريكا، لأن احتمال قتلهم هناك ضعيف، ومن السهل حمايتهم هناك، بالإضافة إلى ذلك، أكد المصدر، أن "يوليا ووالدها استعادا وعيهما، ونأمل أن يساعدوننا فى التحقيقات بأقرب وقت ممكن".

ويذكر أن الشرطة البريطانية عثرت على العقيد الروسى السابق سكريبال وابنته يوليا، بعد أن فقدا وعيهما فى مركز تجارى فى مدينة سالزبورى البريطانية، يوم 4 مارس الماضى، ويوجه الجانب البريطانى الاتهامات إلى روسيا بتورطها فى تسميم سكريبال وابنته، بغاز الأعصاب "آ-234" التى يعتبرونها مماثلة لمادة تحت اسم "نوفيتشوك"، وينفى الجانب الروسى هذه الاتهامات بشكل قاطع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة