ما لا تعرفه عن مخترع لعبة "الحوت الأزرق" القاتلة.. تواصل مع 20 ألف شاب لاختيار ضحاياه.. نفى فى مقابلة تليفزيونية دفعه 130 شخصا للانتحار قائلا: لم أقتل سوى 17.. واعتبر أنه أعطى لضحاياه السعادة رغم أنهم قاذورات

الخميس، 05 أبريل 2018 09:00 م
ما لا تعرفه عن مخترع لعبة "الحوت الأزرق" القاتلة.. تواصل مع 20 ألف شاب لاختيار ضحاياه.. نفى فى مقابلة تليفزيونية دفعه 130 شخصا للانتحار قائلا: لم أقتل سوى 17.. واعتبر أنه أعطى لضحاياه السعادة رغم أنهم قاذورات فليب بوديكين
كتب محمود حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ما بين عشية وضحاها أصبحت لعبة "الحوت الأزرق" مسار حديث المجتمع المصرى، بعد أن تسببت فى انتحار نجل البرلمانى السابق حمدى الفخرانى، ووصل الأمر إلى الحد الذى دفع أحد المحامين لتقديم فيليب بوديكين، الروسى صاحب الـ 22 عاما مخترع اللعبة إلى المحاكمة، بتهمة قتل نجل الفخرانى.

وعلى الرغم من أن بوديكين موجود حاليا فى السجن ثلاث سنوات، بتهمة التشجيع على الانتحار، إلا أن هذا الشخص الذى قتل عشرات المراهقين حول العالم سيبقى واحدا من أكثر الشخصيات الغريبة فى تاريخنا الحديث، وهو أيضا قليل الكلام فما الذى نعرفه عنه؟، السطور التالية ستجيبك على هذا.
 

بدأ الأمر كله فى عام 2013، حين بدأ بوديكين فى التواصل مع بعض المراهقين والاستماع الى مشكلاتهم عبر برنامج "سكايب"، بدأ يطلب منهم ارسال المزيد من المراهقين، يعتقد أن بوديكين تواصل مع نحو 20 ألف مراهق، وبدأ فى إرسال محتويات باعثة على الإكتائب مثل أغانى وكتابات، واختار من بين هؤلاء الأشخاص الأكثر ضعفا وإحباطا للتلاعب بهم.

فليب بوديكين لحظة القبض عليه
فليب بوديكين لحظة القبض عليه

بدأ بوديكين فى التلاعب بضحاياه عبر هذه اللعبة، فى لقاء نادر أجرته قناة "REN-TV" الروسية معه قبل القبض عليه، قال بوديكين إن ما فعله كان إنقاذا لضحاياه من التعاسة التى كانوا يعيشون فيها بالفعل، وجعل حياتهم اكثر سعادة، ويجعلهم يدركون مشكلتهم الحقيقية أنهم يجب أن يغادروا حياتهم.

الأكثر من هذا أن بوديكين وعد من يلعبون اللعبة بالسعادة الأبدية فى الجنا، حيث أخبر الضحايا بقوله: "سأجمعكم جميعا فى مكان واحد فى السماء".

فليب بوديين فى لقاء مع القناة الروسية
فليب بوديين فى لقاء مع القناة الروسية



يعتقد بوديكين أيضا أنه أدى خدمة للمجتمع، قائلا: "هناك مجتمع وهناك قاذورات بشرية، هؤلاء الذين لا يقدمون أي خدمة للمجتمع، الذين من الممكن أن يؤذون المجتمع يجب إزالتهم، انا قمت بهذه الخدمة ونظفت المجتمع، لكن بوديكين نفى أن تكون لعبته قد قتلت 130 شخصا، قائلا: "لم أقتل سوى 17 شخصا فقط" الآخرون انتحروا دون أن اتدخل شخصيا.

فليب بوديكين خلال المحاكمة
فليب بوديكين خلال المحاكمة

فى المقابلة نفسها يحكى بوديكين، أنه كان يطلب من الذين يقدمون على قتل نفسهم، أن يتخلصوا من جميع الوسائل التى يمكن من خلالها للمحققين الوصول لسر انتحارهم، وهو ما جعله بعيدا عن الأعين لسنوات، لكن أحد الفتيات ذات عمر 15 عاما لم تمسح حسابها على موقع التواصل الاجتماعى VK، وهو ما قاد المحققين فى النهاية للوصول إليه.

بوديكين يقول أيضا أنه قبل دخوله السجن، فقد ترك خلفه 28 شخصا مستعدون للتخلص من حياتهم بسبب اللعبة، أما المحققون حوله وحسب جريدة "ديلى ميل" فيقولون إنه بعد الحكم بإدانته وحبسه، كان مازال يشعر بأنه "نصف إله" غير قابل للمس، وكان فى حالة نفسية جيدة وسعيد بإنجازه الذى حققه.

فليب بوديين خلف القفص
فليب بوديين خلف القفص

فى لقاء مع صحيفة "بطرسبرج" سؤل بوديكين، إن كان قد دفع المراهقين نحو الانتحار فعلا، فأجاب بفخر: "نعم لقد فعلت، نعم أفعل هذا بشكل حقيقي، لكن لا تخافوا، ستفهمون ما فعلته يوما ما، لقد ماتوا سعداء، لقد وهبتهم مالم يحصلوا عليه طوال حياتهم، الفهم الجيد والعلاقات الإنسانية القوية".

وبحسب جريدة الديلى ميل، فإن المحققين أكدوا أن بوديكين كان فى المدرسة معروفا بأنه شخص بلا أصدقاء ومنعزل، وأن والدته لم تكن ترعاه بسبب ارتباطها بالعمل حيث لم يكن تقريبا يراها، كان لديه أيضا أيضا مشاكل دراسية، كما كان مدمنا على الانترنت بعد أن ترك المدرسة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

فوزى

اولا انت تنتحرر

سؤال ليه انت لا تنتحر

عدد الردود 0

بواسطة:

طارق السيد

سؤال

اذا كان مخترع اللعبة مسجون فمن الذي يقوم بمحادثة المراهقين ودفعهم للانتحار الي الان..!

عدد الردود 0

بواسطة:

هيشام

اين الدول

ومخابراتها ومن يعرفون دبيب النملة على مواقع التواصل لماذا لم يتحركوا لايقاف هذا الجرم وهذه اللعبة

عدد الردود 0

بواسطة:

على

هوس

شويه عيال مهووسين اغبياء مجانين ...فاشلين مسلوبين. الاراده وده. بسبب. البيت. والتربيه. الخطا

عدد الردود 0

بواسطة:

درش

٣ سنيين بس؟

كل اللي عمله وتسبب فى انتحار ١٧ ويتحبس٣ سنيين بس؟؟ ده المفروض اعدام بالكرسي الكهرباء

عدد الردود 0

بواسطة:

Akram

الافضل من حجب اللعبة هو فك جهاز الراوتر

قم بفك جهاز الراوتر ووضعة في الدولاب. وكذلك سحب الهواتف الذكية من اطفالكم واعطاءهم هواتف عادية لاتدعم خدمة الانترنت. واذا طلب ابنك الدخول علي الانترنت كم باعادة توصيل الراوتر بشكل موقت وتكون واقف امامه اثناء الاستخدام ثم قم بفك الراوتر بعد كل استخدام

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة