إنفوجراف.. مخترعون قتلوا باختراعاتهم

الأربعاء، 04 أبريل 2018 02:37 م
إنفوجراف.. مخترعون قتلوا باختراعاتهم مخترعون قتلهم اختراعاتهم
كتب محمد جمال - وكالات أنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هناك الكثيرمن الاختراعات التى قتلت أصحابها، من كثرة شغفهم وسعيهم وحبهم لتحقيقها،ومنها اختراعات أكملها العلم بالفعل ووصلت إلى النور، تلك الاختراعات كانت حلم أشخاص كتيرة ضحوا بحياتهم من أجلها، وأوضحت وسائل إعلام إماراتية إنفوجراف يوضح 7مخترعين قتلوا بسبب ابتكارتهم

وإليكم التفاصيل:

اخترع الأمريكى فرانسيس إدجار ستانلى، مؤسس شركة سيارات ستانلى، سيارة ستانلى البخارية فى عام 1896، وفى عام 1918 بينما كان يقود سيارته اضطر للقيام بانعطافه قوية ومفاجئة لتجنب عقبة فى الطريق ما أدى إلى تحطم سيارته ووفاته.

1

 

 

وقام الأمريكى وليام بولوك بتطوير آلة الطباعة، حيث عمل إسهامه على ازدهار وانتشار صناعة الطباعة والصحافة، وفى العام 1867 أثناء إجرائه تعديلات على مطبعة حديثة كان يقوم بتركيبها، سقطت آلة الطباعة الضخمة على قدمه، فتطورت إصابته إلى الغرغرينا وتوفى بينما كان يجرى عملية بتر القدم.

3
 

 

كان مصمم سفينة تايتانيك الأيرلندى توماس أندروز على متن السفينة فى رحلتها الأولى والأخيرة فى العام 1912، وبعد مساعدته للركاب للصعود على متن قوارب النجاة وارتداء ستر النجاة، جلس فى غرفة التدخين فى الدرجة الأولى وهو يحدق إلى لوحة بينما كانت السفينة تغرق فى مياه المحيط.

 
5
 
6

ابتكر هنرى سمولينسكى، وهارولد بلايك، سيارة "أيف ميزار" وهى عبارة عن سيارة تم تزويدها بأجنحة، حيث قاما بدمج سيارة فورد بينتو، وطائرة سيسنا، وأثناء تجربة ابتكارهما فى العام 1973، تحطم الجناحان أثناء التحليق فى الجو، الأمر الذى تسبب فى مقتلهما.

7

 

8

وابتكر الألمانى أوتو ليلينتال أول من اخترع المزلجة الشراعية ولقب بـ" أبو الديناميكا الهوائية"

وأكمل نحو 2000 تحليق ناجح قبل أن يفقد السيطرة على المزلجة الشراعية فى رحلته الآخيرة ويسقط من ارتفاع 15 مترا، الأمر الذى أدى إلى تحطيم عموده الفقرى وتسببت فى وفاته، وكانت أخر كلماته " يجب تقديم التضحيات".

9
 
10

كما اكتشفت الفرنسية، البولندية الأصل، مارى كورى عنصرى الراديوم والبولونيوم، وصاغت مصطلح النشاط الإشعاعى".

وكورى تعتبر الوحيدة التى حصلت على جائزتى نوبل فى فرعين مختلفين من العلوم ( الفيزياء والكيمياء).

ولسوء الحظ، اسشملت أبحاثها على الكثير من التعرض للأشعة، الأمر الذى أدى إلى وفاتها جراء إصابتها باللوكيميا 1934.

11
 

 

وكان فرانز رايكلت خياطا فرنسيا من أصل سويسرى ، وهو من ابتكر " مظلة الملابس" أو المظلة القابلة للارتداء، وقام بمحاولة لاختبار ابتكاره هذا، ويعد رائد اختراع الهبوط بالمظلات، كما يشار إليه أحيانا باسم " خياط الطائر"

ووافقت الشرطة على قيامه بتجربة مظلته القابلة للارتداء معتقدة أنة سوف يستخدم لعبة بالحجم الطبيعى للإنسان، لكنه قام بتجربة المظلة بنفسه من على برح إيفل، حيث قفز ولقى حتفه.

13
 
14
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة