صور.. "قوانين تحمينا من التحرش وجيمات وأسعار رخيصة ونشتغل بشهادتنا".. هكذا رد الرجال على سؤال لو البرلمان وافق على إنشاء مجلس قومى للرجل هتطالب بإيه؟

الثلاثاء، 24 أبريل 2018 08:25 م
صور.. "قوانين تحمينا من التحرش وجيمات وأسعار رخيصة ونشتغل بشهادتنا".. هكذا رد الرجال على سؤال لو البرلمان وافق على إنشاء مجلس قومى للرجل هتطالب بإيه؟ فكرة انشاء مجلس قومى للرجل
كتبت: شيماء حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"عايزيين حقوقنا زى ما الستات واخدة حقها تالت ومتلت" ملخص حوار الكثير من الرجال والشباب باختلاف طبقاتهم الاجتماعية، تعليقا على فكرة طرحها أحد النواب بالبرلمان بإنشاء مجلس قومى للرجل على غرار القومى للمرأة، واتفق الرجال مع الفكرة، وخلال السطور التالية تعرف على أهم وأغرب مطالبهم فى حال إنشاء المجلس.

الشباب عايز جيم:
 

لاعب كمال اجسام
لاعب كمال اجسام

 

قال  صلاح عبد الظاهر لاعب كمال الأجسام: إنه فى حال موافقة البرلمان على إنشاء مجلس قومى للرجل، سيكون المطلب الأساسى هو أن يتم توفير "جيمات" والأكل أيضا بسعر معقول، فلعبة كمال الأجسام مظلومة فى مصر، فلا يوجد رعاة لها مقارنة بكرة القدم التى تشغل نصيب الأسد من اهتمام الدولة، بينما الاهتمام بالألعاب الفردية ضئيل جدا، مضيفا "إحنا بنصرف على نفسنا من جيوبنا".

 

أبو يوسف
أبو يوسف

نشتغل بالشهادة:

أما أبو يوسف صاحب كشك، فقال: إن الفكرة جيدة وإنه سيطالب من المجلس أن يوفر مشروعات للشباب، كتوفير عربية يشتغل عليها مثلا، وأن يتم توفير فرص عمل للشباب بالشهادة التى حصل عليها، قائلا: "يعنى مينفعش واحد خريج حقوق يبقى بتاع أنابيب، ويشيل أنبوبة على كتفه يبعها".

 

قوانين تحمى الرجل من التحرش
 

محمد إبراهيم يعمل مندوب تسويق بإحدى شركات الأدوية، شاب مختلف خرج من إطار الأسعار والعمل، إلى المطالبة بقوانين تحمى الشباب من تحرش الفتيات والبنات على غرار القوانين التى تحمى المرأة، أكد أن بعض البنات هى التى تعاكس الشباب، مضيفا قبل ما تحسبوا الشباب على معاكستهم للبنات لازم نوفرلهم فرص معيشة لفتح بيت.

 

تأمين صحى لكبار السن
 

عم يحيى مدبولى موظف على المعاش قال: إنه فى حال إنشاء مجلس قومى للرجل سيكون مطلبه الوحيد تأمين صحى جيد، وأن يتم توسيع دائرة الأدوية التى يشملها التأمين وتتسم بفاعليتها فى علاج المرض.

 

 

سائق الميكروباص
سائق الميكروباص

الأسعار ترخص

أبو طارق سائق ميكروباص، كل همه هو خفض الأسعار أو على الأقل ثباتها قائلا: "لما بحس أنى قادر أوفر لقمة العيش للعيال ببقى مرتاح، الرجل لما بيحس بضيق الحال بيطلعه على البيت ومراته وعياله وبيكون عصبى، وعلشان كده نسبة الطلاق زادت"، ففى حال الموافقة على المجلس لابد من مساعدة الرجال ماديا حتى تستقر الأسر.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة