إنجازات تغازل الإسماعيلى فى 2018.. لقب الوصيف يقترب.. كأس مصر على الأبواب لأول مرة منذ 15 سنة.. البطولة العربية تعيد الأمجاد بين الأشقاء.. والظهور الأفريقى مضمون بالموسم الجديد

الثلاثاء، 24 أبريل 2018 04:00 ص
إنجازات تغازل الإسماعيلى فى 2018.. لقب الوصيف يقترب.. كأس مصر على الأبواب لأول مرة منذ 15 سنة.. البطولة العربية تعيد الأمجاد بين الأشقاء.. والظهور الأفريقى مضمون بالموسم الجديد فريق الإسماعيلى
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبح النادى الإسماعيلى على بعد أمتار قليلة من تحقيق إنجازات بالجملة، ليعود الدراويش إلى خريطة الكرة الأفريقية والعربية كمنافس قوى داخل القارة السمراء والمنطقة العربية.

 

ورغم أن الإسماعيلى فقد درع الدورى، الذى توج الأهلى بطلا له للمرة الثالثة على التوالى، بعدما كان الفريق الأصفر منافساً قوياً طيلة مباريات الدور الأول للبطولة، إلا أن هناك إنجازات تغازل الدراويش نستعرضها فى السطور التالية..

 

1- لقب الوصيف للمرة السابعة فى تاريخ الدراويش

اقترب فريق الإسماعيلى من حسم لقب الوصيف لصالحه للمرة السابعة فى تاريخ القلعة الصفراء، بعدما قاد البرتغالى بيدرو الفريق لتحقيق انتصارات مهمة فى الدور الثانى للمسابقة.

وتمكن الإسماعيلى من حصد لقب وصيف الدورى ستة مرات سابقة كانت فى المواسم التالية:

موسم 64 / 65 برصيد 28 نقطة

موسم 91 / 92 برصيد 37 نقطة

موسم 93 / 94 برصيد 39 نقطة بعد مباراة فاصلة مع الأهلى

موسم 99 / 2000 برصيد 54 نقطة

موسم 2007 / 2008 برصيد 53 نقطة

موسم 2008 / 2009 برصيد 63 نقطة بعد مباراة فاصلة مع الأهلي

 

2- العودة لأدغال أفريقيا

الفوز بلقب وصيف الدورى يضمن للإسماعيلى العودة للمحافل الأفريقية من جديد، بالمشاركة فى دورى أبطال أفريقيا بالموسم الجديد.

وكان الإسماعيلى أول فريق مصرى يتوج بدورى الأبطال الأفريقى للمرة الوحيدة فى تاريخه، بعد الفوز على إنجلبير المازيمبى، بعد أن تعادلا إيجابيا بهدفين لكلا منهما فى مباراة الذهاب التى أقيمت بكينساشا، بينما فاز الدراويش على المنافس فى القاهرة بثلاثة أهداف مقابل هدف، ليصبح مجموع المباراتين 3/5.

 

3- العودة للبطولة العربية

وضمن فريق الإسماعيلى الظهور فى المحافل العربية بعدما وقع الاختيار عليه للمشاركة فى البطولة العربية.

وتُلعب البطولة بين أغسطس 2018 وأبريل 2019 بنظام الذهاب والإياب، بما فى ذلك المباراة النهائية، ويصل عدد فرقها إلى 32.

ويحصل النادى الفائز بلقب البطولة على ستة ملايين دولار، ووصيفه على 2.5 مليون دولار، فيما ستتلقى باقى الأندية مكافآت تتصاعد مع تجاوز كل دور

وأقيمت النسخة الماضية من البطولة بنظام الدورة المجمعة التى استضافتها مصر، وفاز باللقب الترجى التونسى بعدما تغلب على الفيصلى الأردنى فى المباراة النهائية.

 

4- كأس مصر

وتمكن فريق الإسماعيلى من الإطاحة بنظيره المقاولون العرب من بطولة كأس مصر بهدفين دون رد سجلهما حسنى عبد ربه، ليصعد الدراويش لنصف نهائى البطولة التى يغيب لقبها عن القلعة الصفراء منذ 15 عاما، وينتظر الإسماعيلى الفائز من مباراة الزمالك والإنتاج الحربى المقرر لها 2 مايو المقبل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

سامح على

بالتوفيق

بالتوفيق يا دراويش فى كل القادم من بطولات فاى بطوله يفوز بها الاسماعيلى هى بطوله حقيقيه بجهودة وليس بمساعده التحكيم والاعلام وغيرهم للنادى اياه

عدد الردود 0

بواسطة:

طارق

الفرق دي ضعيفة أمام الميديا

يفضل المتابعة لأخبار الأندية الجماهيرية مش بس في المشاكل لازم نسلط الضوء عليهم باستمرار لأن وقت تسليط الضوء فجأة للأسف المردود عكسي والعك بيشتغل .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة