غضب "صيادلة الشرقية" لعدم تجديد إجازاتهم.. والمحافظ يرد: لم أصدر أى قرارات

الإثنين، 23 أبريل 2018 02:01 م
غضب "صيادلة الشرقية" لعدم تجديد إجازاتهم.. والمحافظ يرد: لم أصدر أى قرارات اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية
الشرقية – إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سيطرت حالة من الغضب على صيادلة محافظة الشرقية، الحاصلين على إجازات بدون أجر سواء المتواجدين داخل البلاد أو بالخارج ، لتضررهم من قرر المحافظ اللواء خالد سعيد ، بعدم تجديد الإجازات لأكثر من 4 سنوات ، وجمعوا توكيلات تمهيدا لرفع دعاوى قضائية تطالب بوقف تنفيذ القرار.

 

وقالت الدكتورة منى أسامة لـ"اليوم السابع"، وهى صيدلانية مقيمة داخل البلاد إن القرار جموع الصيادلة العاملين بالداخل والخارج وحاصلين على إجازات، فنحن نعمل بنظام التكليف وليس المسابقات مثل المهن الأخرى بالدولة ويوجد فائضا فى أعدادنا داخل المنشآت الطيبة مكلفين، مضيفا أن بعضهم مضطر للإجازة من أجل تراخيص إدارة صيدلية ، وأن هذا القرار سيجبر العديد منهم على إغلاق الصيدليات والذى سيلحق الضرر المجتمعى أيضا .

 

وقالت الدكتور نسمة النحال، إن الصيادلة الحاصلين على إجازات خارج القطر هم مصدر للعملة الصعبة، التى فى حاجة إليها الدولة فى ظل ظروف اقتصادية صعبة ، بالإضافة إلى أنه حيال عودته سيكونون طاقة متعطلة بسبب زيادة الأعداد، لافتا إلى أن القرار الصادر ويتم تطبيقه بأثر رجعى وهو شىء غير قانونى وغير دستورى.

 

ويكمل الدكتور إسلام أباظة ، أنهم سواء داخل القطر أو بالخارج يسدون تأمينات تعادل الـ 10 آلاف جنيه مصرى سنويا سواء بالجنيه أو مع يعادله بالدولار، كما يوفرون مرتباتهم التى تصل إلى 25 ألف جنية سنويا ، مشيرا ان عددهم يتجاوز 1100 صيدلى متضرر من هذا القرار .

 

من جانبه ، أكد الدكتور عصام أبو الفتوح نقيب الصيادلة بالشرقية ، أنه تقدم بالعديد من المخاطبات لمحافظ الشرقية و للمستشار القانونى لشرح الوضع و حساسية القرار وطبيعة المهنة التى تختلف عن غيرها من المهن ، إلا أنه لم يتراجع عن القرار أو حتى يطلب مقابلة النقابة لشرح الأمر وعواقبه ، لافتا أنه سيلحق الضرر المادى البالغ على الصيادلة وعلى المهنة .

 

ومن جانبه، قال اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية ، لـ " اليوم السابع " ، إنه لم يصدر أى قرارات بوقف مد إجازات العاملين بالخارج ، وأن هناك تعليمات واضحة لمسئولى الموارد البشرية وشؤون العاملين بمد الإجازات لمن هم أقل من 4 سنوات .

 

وفيما يتعلق بعدم تجديد الإجازة أكثر من 4 سنوات سواء للعاملين بالخارج أو الداخل ، سيكون المد بحسب حاجة العمل لهذه العمالة، وتم منح العاملين المعارين بالخارج أو الداخل والتى تجاوزت مدة إعارتهم الـ 4 سنوات، المد يكون 6 شهورالى سنة ، لحسب حاجة العمل اليهم ، ذلك بناءا على جلسات ومشاورات تمت بينة وبين الدكتورة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة واللواء ابوبكر الجندى وزير التنمية المحلية .

وأوضح أن هناك عاملين يجدون اجازاتهم لاكتر من 18 عاما ويحتجزون الدرجة الوظيفية ، رغم حاجة العمل للعدد من التخصصات .

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة