أسباب السنط التناسلى وكيفية الوقاية منه

الإثنين، 23 أبريل 2018 02:00 ص
أسباب السنط التناسلى وكيفية الوقاية منه أسباب السنط التناسلى
كتبت مروة محمود الياس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

السنط أنواع، أشهرها السنط الجلدى، والسنط التناسلى أو كما يطلق عليه "السنط الجنسى"، وهى عدوى معروفة تنتقل إلى الجسم وتنقض عليه لتخلف أحد النوعين، وهنا نوضح بشكل مبسط ما هى أسباب السنط التناسلى.

السنط التناسلى
السنط التناسلى

 

أسباب السنط التناسلى

وفى هذا الموضوع يحدثنا تفصيلا الدكتور محمد عبده شكر أخصائى أمراض الذكورة والتناسلية بقصر العينى، موضحا أن أسباب السنط التناسلى متنوعة وكثيرة، ولكن أبرزها على الإطلاق هو انتقال العدوى عن طريق الاتصال التناسلى المباشر ويكون أحد الطرفين حاملا للعدوى بالسنط.

 

وللقضاء على أسباب السنط التناسلى، حسبما يوضح الدكتور محمد عبده شكر، هو التطعيم أو تعاطى المصل المقاوم له، وهذا التطعيم أصبح منتشرا فى الدول الأوروبية بشكل خاص، بل إنه يعد من التطعيمات الإجبارية فى بعضها، وأصبح متواجدا بالفعل فى أغلب الدول العربية، ويساعد بشدة فى تقليل عدد المرضى بتلك العدوى، ويتم تعاطى هذا التطعيم من سن 9 سنوات وحتى عمر الـ26 كحد أقصى، وهو ما يجعل نسب الإصابة به فى تناقص مستمر، ويعتبر إهمال تعاطى المصل سببا رئيسيا من أسباب السنط التناسلى.

أسباب السنط التناسلى
أسباب السنط التناسلى

 

أسباب السنط التناسلى أهمها الإتصال الجنسى المباشر مع مريض

ويوضح الدكتور محمد عبده شكر- خلال حديثه لـ"اليوم السابع"- أن أبرز أسباب السنط التناسلى هو الاتصال التناسلى غير السليم، بحيث منبع العدوى يكون من خلال علاقة "شاذة" وغير صحية مع طرف مريض، وهو ما يجعل انتقاله بين الأزواج بعد ذلك ممكنا، ومن هنا كانت بداية الإصابة بالسنط التناسلى، فهو بعيدا عن أنه يتنقل بالتلامس إلا أن انتقاله جنسيا يكون عن طريق العلاقة الحميمة مباشرة.

أسباب السنطر التناسلى
أسباب السنط التناسلى

 

وأشار أخصائى أمراض التناسلية والذكورة إلى أن أبرز أسباب السنط التناسلى يتبلور حول العدوى التى تنتقل من مصدر الفيروس أو الشخص الحامل له، ويصل خلالها إلى الأماكن التناسلية فقط، فهو يظهر فقط فى الجهاز التناسلى سواء عند الرجل أو المرأة، فيظهر لدى الجنين فى الشرج، وعند الرجل يظهر على القضيب، وهو عبارة عن تقرح جلدى ظاهر، وأوضح الدكتور محمد عبده شكر أن السنط التناسلى يظهر عند السيدات فى جهازهن التناسلى، فتظهر القرح فى المهبل وعنق الرحم أيضا.

وينصح أخصائى الذكورة والتناسلية بضرورة الوقاية من أسباب السنط التناسلى بالاهتمام بزيارة المختص، والابتعاد عن كل ما يمكن أن يكون سبب للفيروس، والابتعاد عن الأشخاص حاملين المرض تماما.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة