زوجة فى دعوى نفقة: مصروف المنزل 40جنيها أسبوعيا.. وأقصى طموحى شراء علبة جبنة

الأحد، 22 أبريل 2018 08:23 ص
زوجة فى دعوى نفقة: مصروف المنزل 40جنيها أسبوعيا.. وأقصى طموحى شراء علبة جبنة محكمة الاسرة - ارشيفية
أسوان ندى سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لم تطمع " زينب " فى أكثر من حياة زوجية هادئة، مع زوج يوفر لها الأمن والحياة الكريمة لأسرتها التى تتكون من 4 أبناء، فكل ما حلمت قبل زواجها هو رجلا يحسن معاملتها بعد أن فقدت الاب والام وأصبحت وحيدة بدون عمل أو شهادة جامعية تساعدها علي مواجهة ظروف الحياة فكان الزواج الوسيلة الوحيدة امامها لتكمل بقية حياتها دون اهانة. 

ظنت " زينب " أن الحياة تبسمت لها،  فزوجها موظف، ودخله الشهرى يتجاوز 4 ألاف جنيه،  فما ينقصها بعد ذلك، حتي استيقظت على الواقع، بأنها تزوجت رجلا بخيل للغاية، يرفض إطعامها لأيام دون شعور بتأنيب الضمير. 

تروي الزوجة في دعوي النفقة التى أقامتها ضد زوجها أمام محكمة الأسرة بأسوان قائلة: راتب زوجى ليس زهيد فهو يحصل ألاف الجنيهات شهريا،  ورغم ذلك فإن مصروف البيت لم يتجاوز 40 جنيها فى الأسبوع،  وبهذا المبلغ أكون مطالبة بشراء الطعام ومستلزمات بيتي وإطعام ابنائى الأربعة لمدة 7 أيام ".

وتابعت الزوجة قائلة: لم أتخيل أن يكون شراء علبة جبنة لأولادى هو أقصى أحلامى، وعندما طالبت زوجى بإحضار علبة جبن للأطفال،  استجاب لى بعد عذاب مرير، وعندما أحضرها كان يعطى لكل فرد مننا قطعة صغيرة حتي لا تنتهي سريعا، أشعر بصدمة لأننى لم أتمكن من الحصول على أبسط حقوقى الآدمية، فما ذنب أطفالى بأن والدهم بخيل يرفض إطعامهم اللحوم طوال العام، حتى يأتى عيد الأضحى فأذهب لأصحاب الخير الذين يوزعون لحوم الأضاحى".

وأشارت زينب قائلة: لم يطمع أبنائى فى فاكهة معينة أو قطع الحلوى، بل كل أحلامهم هو تناول المكرونة، والتى تعتبر أرخص أنواع الأطعمة، لكنى لم أستطع شرائها كثيرا".

واختتمت: قررت إلحاق أبنائى بمدارس الفصل الواحد التى يحصل من خلالها الطفل على بعض المواد الغذائية مثل الأرز والزيت، حتى أتمكن من سد احتياجات المنزل، لكننى فشلت لذلك تقدمت بدعوى نفقة زوجية ونفقة صغار وأجرة سكن حتى أستطيع أن أوفر لأبنائى أقل درجات الحياة الكريمة ".

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

Ali

الرحمه

انا نفسي اللي رئيس الوزراء او الوزراء او المحافظين اما يلاقوا ناس من النوعيه دي يتم الحجر عليهم فورا لصالح زوجاتهم وابنائهم يعني مش معقول اب يكون معاه فلوس ويبخل على زوجته وابنائه مفيش اي رحمه مش بيحث محدش يقولي مريض مريض يفارق يروح في مستشفى يتعالج الواحد بيقبض مبلغ كويس بيصرفه كله على بيته ولو احتاج زياده بيستلف علشان يرضي بيته لكن ده وباء لازم نقضي عليه المفروض اي شكوه من هذا القبيل يتم معاقبته فورا هو انا او اي راجل سمي راجل ليه علشان تزل مراتك وولادك الرجوله انك تريحهم وتعيشهم حياه ميسوره ما دام انت قادر او تبذل كل مجهود حتى يكونوا سعداء حاجه تقرف

عدد الردود 0

بواسطة:

حلمى سلام

منه لله

مثل هذا الرجل غير امين حتى على نفسه بل اولاده وزوجته حسبناالله ونعم الوكيل

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد مشعل

حسبنا الله ونعم الوكيل

في أب بيخلف ويرمي ويحرم مراته من أبسط حقوق الحياة ... لعنة الله علي البخلاء ... والله العظيم بيبقي في جيبي أقل المال وبأسعي إني أوسع علي أولادي وأقول في نفسي أن الله رزاق ويأتي الغد برزق واسع جديد من الله الكريم فأوسع علي أولادي فيوسع الله علي ... والله الواحد بيحرم نفسه لكن ما يقدر يحرم مراته ولا عياله ... واجب علي الدولة القصاص من البخلاء

عدد الردود 0

بواسطة:

sayedfarrag

متى يكون هناك قانون احوال شخصية يعالج تشوهات الأسر

بالتأكيد الزوج سيحضر شهادة بأنه يتقاضى راتب قليل بمعاونة معدومي الضمير ومضللي العدالة ولايحاسبهم القانون بتهمة التزوير وتضليل العدالة ، ثم يجب النظر إلى حال هذه الزوجة وهذه الاسرة فكيف لها تلجأ للمحاكم وتسدد اتعاب المحامين وتستمر القضية شهور وربما سنة في المحاكم .. يجب أن تكون هناك عقوبة لهؤلاء البخلاء على ازواجهم واولادهم وهم أشباه الرجال يجب أن تكون عقوبته الحبس مع الحرمان من الأكل والشرب لمدة شهر على الأقل ..

عدد الردود 0

بواسطة:

بنت مصرية

صحيتى متأخر !!

تزوجتى راجل طلع مريض بالبخل , فعلا البخيل انسان ميتعاشرش , لكن السؤال اللى بيطرح نفسه , اكيد طبعا زوجك طول عمره بخيل , يعنى مكانش خاتم الطائى وصحيتى الصبح لقيتيه بخيل , وبتقولى ان عندك منه اربع اطفال , لما تزوجتيه واكتشفتى بخله , واكتشفتى انك مش قادرة تتعايشى مع البخل ده , ايه اللى سكتك لما خلفتى منه اربعة !! ليه متطلقتيش قبل ما تخلفى ؟ ليه متطلقتيش بعد أول طفل ؟؟ ايه كنتى نايمة وصحيتى متأخر فلقيتى انك مخلفة اربعة من راجل بخيل رافض يصرف عليكم ؟؟ عموما رأيى ان راجل بالخل ده مش هيصرف عليكم حتى بحكم محكمة !! هيفضل انه يتحبس عن انه يصرف فلوس !! البخيل مبدأه فى الحياة هين نفسك ولا تهين قرشك !! يعنى انتى وولادك لكم الله , مفيش غير انك تتطلقى وتشوفيلك شغلانة تصرفى منها انتى واولادك لو أهلك مش قادرين يساعدوكى .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة