لو عايز تنجح فى الإقلاع عن التدخين.. فى حاجات تانية لازم تبطلها مع السجاير

الجمعة، 20 أبريل 2018 11:00 م
لو عايز تنجح فى الإقلاع عن التدخين.. فى حاجات تانية لازم تبطلها مع السجاير السجائر والقهوة عادة خاطئة-ارشيفية
كتبت مروة محمود الياس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

"عشان تكمل طريقك صح..تبطيل السجاير مش كفاية"، فالتوقف عن التدخين يلزمه الكثير من الخطوات المتتالية كى يتخلص الجسم تدريجيا من جرعات سموم السجائر المركزة التى دخلت له تدريجيا وعلى فترات طويلة، فالطريق للتعافى الكامل من التدخين ليس بسهل، فالتدخين عادة ترافقها عادات أخرى، يجب التخلص منها جميعا.

 

وأوضح الدكتور محمد رمضان، الأخصائى النفسى وعلاج الإدمان بصندوق مكافحة الإدمان أن إدمان السجائر يصنف بالفعل "إدمانا" حقيقيا، لأن النيكوتين يتركز فى الجسم بنسب كبيرة وعلى مدار فترات متواصلة مع زيادة الجرعة بمرور الأيام.

الإقلاع عن التدخين
 

 

"سيجارة وكوباية شاى"..عادة خاطئة توقف عنها     

 

وتابع أخصائى النفسية حديثه لـ"اليوم السابع"، موضحا أن الإقلاع عن التدخين ليس كافيا، فهناك الكثير من محفزات النيكوتين فى الجسم يجب التوقف عن تعاطيها تماما، فهى محفزات خفية تزيد من فرص الرجوع للتدخين مرة أخرى، وترفع احتمالية تركيز الضرر فى الجسم لفترة أطول ومن أهم تلك المحفزات، الشاى الثقيل، والذى يعتاد الكثير من المدخنين تناوله بجانب السيجارة، وهى عادة خاطئة تحتاج للتوقف عنها أو تقليل عدد أكواب الشاى اليومية فى فترة "التبطيل" إلى كوب واحد ويكون الشاى خفيفا.

 

وأضاف رمضان أن المحفزات الأخرى الخفية التى يجب الامتناع عنها، هى كل ما يحتوى على الكافيين بنسب مركزة، كالقهوة بكل أنواعها، كذلك المياه الغازية الداكنة اللون، إضافة إلى النسكافيه والكابيتشينو.

السجائر والشاى
 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة