جامعة الإسكندرية: البحوث الطبية استقبلت 20 ألف مريض منذ عام 2016

الجمعة، 20 أبريل 2018 12:09 ص
جامعة الإسكندرية: البحوث الطبية استقبلت 20 ألف مريض منذ عام 2016 عصام الكردى رئيس جامعة اﻻسكندرية
الإسكندرية - هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 اكد الدكتور مختار يوسف نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون الدراسات العليا والبحوث على أهمية قسم علاج وابحاث الأورام بمعهد البحوث الطبيبة كاحدى العلامات المميزة فى الجامعة التى تزخر بخبرة بشرية من اعضاء هيئة التدريس والأطباء المتخصصين فى علاج الاورام فضلا عن تقديمه خدمة طبية متميزة للمرضى الذين اصبحت اعدادهم فى زيادة مستمرة حيث بلغ عدد المترددين على القسم فى عام 2016 من مرضى السرطان بلغ حوالى 20,400 مريضا من محافظة اﻻسكندرية والمحافظات المجاورة.
 
 جاء ذلك خلال افتتاح الدكتور مختار يوسف للمؤتمر السنوى العلمى اﻻول الذى ينظمه قسم ابحاث وعلاج الأورام بمعهد البحوث الطبية تحت رعاية الدكتور عصام الكردى رئيس الجامعة للتعرف على الجديد فى مجال علاج سرطان الثدى.
 
واشاد الدكتور مختار بالدور ايجابى لقسم ابحاث وعلاج  الاورام فى تفعيل الدور البحثى للمعهد والاسهام فى رفع مستوى الابحاث العلمية وتحفيز أعضاء هيئة التدريس بزيادة النشاط البحثى وزيادة الابحاث المنشورة فى المجلات العالمية و ذلك بالتعاون مع باقى اقسام المعهد.
 
وأشارت الدكتورة امال فرحات القائم بعمل عميد المعهد فى كلمتها الى استعداد قسم علاجج اﻻورام بالمعهد لبناء مبنى لاستقبال يضم احدث تقنيات العلاج الاشعاعي الحديثة على مستوى العالم  واستقبال الاجهزة المستخدمة في العلاج الاشعاعي لخدمة مرضى المجتمع السكندرى والقضاء على قوائم الانتظار للعلاج الاشعاعي مشيرة الي قيام القسم بخدمة مرضى محافظة الإسكندرية والمحافظات القريبة مثل البحيرة وكفر الشيخ ومرسى مطروح.
 
 كما اشارت الدكتورة ايناس البدرى رئيس القسم ورئيس المؤتمر الى اهمية موضوع المؤتمر للتعرف على اخر المستجدات فى علاج هذا المرض اﻻكثر انتشارا بين السيدات المصريات.
 
وأكدت الدكتورة إيمان الألفى سكرتير عام المؤتمر على أهمية هذا اللقاء العلمى الذى يضم مجموعة من الخبراء والعلماء والمهتمين بعلاج وابحاث اﻻورام لتبادل المعلومات والخبرات، واشارت الى انخفاض معدل اﻻصابة بسرطان الثدى خلال العقدين اﻻخيرين نتيجة للتوعية بضرورة الكشف المبكر وظهور عقاقير جديدة ساهمت في رفع نسب الشفاء من هذا المرض، وانخفاض نسب الوفيات بسبب امراض السرطان بصفة عامة.








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة