أسباب سنط الجلد.. أهمها إهمال النظافة الشخصية

الأربعاء، 18 أبريل 2018 05:00 ص
أسباب سنط الجلد.. أهمها إهمال النظافة الشخصية أسباب سنط الجلد
كتبت مروة محمود الياس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

أسباب سنط الجلد والعدوى به عديدة، يحصرها الأطباء فى تعريف بسيط لمرض سنط الجلد، حيث أشار الدكتور محسن سليمان أستاذ الأمراض الجلدية والتناسلية ورئيس الجمعية المصرية للأمراض الجلدية والتناسلية، أنه مرض جلدى وعدوى فيروسية شهيرة للغاية، ولذا لابد من التعرف على أسباب سنط الجلد.

 

 

أسباب سنط الجلد

وخلال حديثه لـ"اليوم السابع"، أوضح الدكتور محسن سليمان أن أسباب سنط الجلد كثيرة ومتشعبة، قد تنحصر جميعها فى عدم إتباع أغلب الأشخاص لقواعد النظافة والسلامة الشخصية المعروفة، فالكثير من العادات الخاطئة تعد من أهم أسباب سنط الجلد والإصابة به.

 

أسباب سنط الجلد المختلفة
أسباب سنط الجلد المختلفة


أسباب سنط الجلد..أهمها مشاركة الأدوات وماكينات الحلاقة

ولفت أستاذ أمراض الجلدية والتناسلية إلى أن سنط الجلد هو عبارة عن عدوى فيروسية شرسة تصيب الإنسان، وتنتقل من مريض لآخر سليم من خلال التلامس المباشر، أو فى حالات بسيطة للغاية قد تنتقل بسبب التنفس، وهى عبارة عن زوائد جلدية تظهر على الجلد فى مناطق اليد والقدمين أيضا، مشيرا إلى أن أحد أهم أسباب سنط الجلد هو أن يكون المريض لديه استعداد شخصى أو وراثى يجعل من السهل على الفيروس زيارته ومهاجمته.

 

وأضاف الدكتور محسن سليمان أن أحد أهم أسباب سنط الجلد هو العدوى من خلال استعمال "مشط" شخص آخر مريض، فمثل تلك العادات فى مشاركة الأدوات الشخصية حتى بين أفراد العائلة الواحدة يعد من أهم أسباب الإصابة بأغلب الأمراض الجلدية والعدوى الفيروسية بشكل عام، وبسنط الجلد بشكل خاص، لذا يجب الفصل فى الأدوات الشخصية حتى بين الأب وولده.

أسباب السنط
أسباب السنط

 

وتابع الدكتور محسن -رئيس الجمعية المصرية للأمراض الجلدية والتناسلية- حديثه مشيرا إلى أهم أسباب سنط الجلد والعدوى الفيروسية به كذلك، وهو تبادل أمواس الحلاقة ومشاركة القصافات، كما أنه من أبرز أسباب سنط الجلد المعدى هو مشاركة أمواس الحلاقة بين الأفراد، فتلك الأدوات مصدر هام للتلامس ونقل العدوى المباشر بالسنط، وهو فيروس يمكن علاجه بأكثر من طريقه ولكن يظل الجسم عرضة للاصابة به.

 

ونصح أستاذ أمراض التناسلية والجلدية بضرورة الاهتمام بقواعد النظافة الشخصية وعدم مشاركة الأدوات ولا الملابس الخاصة مع أحد، حتى نتجنب العدوى الفيروسية، لأنها من أبرز أسباب سنط الجلد المعدى وتناقله بين الأشخاص كذلك لفت "الدكتور محسن" إلى ضرورة الاهتمام بالنظافة الشخصية بشكل عام، بالاستحمام الدائم وغسيل الأيدى بشكل جيد على مدار اليوم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة