سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة: مستعدون لدعم بيونج يانج شرط نزع سلاحها النووى

الثلاثاء، 17 أبريل 2018 03:10 م
سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة: مستعدون لدعم بيونج يانج شرط نزع سلاحها النووى سفير كوريا الجنوبية
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد يون يو تشول سفير كوريا الجنوبية فى القاهرة أن انعقاد القمة بين الكوريتين يمثل علامة مهمة فى إطار المساعى الكورية لتحقيق السلام الدائم والثقة المتبادلة والاستقرار فى شبه الجزيره الكورية.

 

وأعرب سفير كوريا الجنوبية بمصر، الثلاثاء، عن أمل بلاده فى انعقاد مثل هذه القمة بشكل دورى.

 

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده السفير الكورى بعد ظهر اليوم بمناسبة انعقاد القمة بين الكوريتين بعد عشرة أيام، وذلك للمرة الأولى منذ عشر سنوات.

20180417_121804
جانب من المؤتمر الصحفى لسفير كوريا الجنوبية

 

ونوه إلى أن بلاده تسعى لحل القضية النووية لكوريا الشمالية واقامة السلام الدائم وتطوير العلاقات المستدامة بين الكوريتين، وتحقيق مجتمع اقتصادى جديد فى شبه الجزيرة الكورية.

 

وقال إنه فى العام الماضى دعا رئيس كوريا الجنوبية نظيره الكورى الشمالى للمشاركة فى الأولمبياد التى عقدت هذا العام فى سيول، وهو ما كان مثارا للجدل حول العالم، مشيرة إلى المشاركة تمت وكانت خطوة بالغة الأهمية فى إطار العلاقة بين الكوريتين.

20180417_121807
جانب من المؤتمر

 

وأشاد السفير الكورى بالتعاون الكبير بين بلاده والولايات المتحدة الأمريكية وخاصة فيما يتعلق بالوضع فى شبه الجزيره الكورية، مشيرا إلى استمرار بلاده فى التنسيق معها ومع جميع الدول الصديقة لتحقيق السلام بالمنطقة.

 

وقال إنه على كوريا الشمالية التخلى عن أسلحتها النووية لتحقيق هذا السلام.

 

وقال يون يو تشول أن سياسة الرئيس الكورى "مون" فى شبه الجزيرة الكورية شاملة طويلة الأجل تهدف لتحقيق السلام والازدهار فى شبة الجزيرة الكورية وكذلك شمال شرق آسيا مع كوريا الشمالية وجيرانها الإقليميين والمجتمع الدولى.

 

وأكد سفير كوريا الجنوبية فى مصر أن بلاده مستعدة لتقديم الدعم والمساعدة لكوريا الشمالية شريطة نزع سلاحها النووى، مشيرا لارتباط الكوريتين بتاريخ مشترك ولغة واحدة.

 

وحول مدى التزام كوريا الشمالية بنزع سلاحها النووى، أكد سفير كوريا الجنوبية فى مصر أن بلاده لم تتحصل على رد من كوريا الشمالية حول نزع سلاحها النووى، مشددا على ضرورة تخلى كوريا الشمالية عن النووى كى تنعم المنطقة بالأمن والاستقرار.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة