بنتك مكسوفة من "شنبها".. اعمليلها وصفة بالباباى والكركم

الثلاثاء، 17 أبريل 2018 09:00 م
بنتك مكسوفة من "شنبها".. اعمليلها وصفة بالباباى والكركم صورة أرشيفية
كتبت شيماء حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ظهور الشعر الزائد على جسم الفتيات وخاصة الوجه فى سن المراهقة أمر طبيعى نظرا للتغيرات الهرمونية فى هذه المرحلة، ولكن بعض الفتيات تشعر بالإحراج فى حال الإفراط فى نموه، ووفقا لموقع livestron، نقدم كل ما تريدين معرفته عن نمو الشعر الزائد بشكل كبير للفتيات وكيفية تقليل ظهوره.

اعرفى السبب الأول:

التغيرات الفسيولوجية التى تتعرض لها الفتاة تزيد من نسبة هرمون الذكورة، ولكن زيادة نسبته عن الطبيعى ما يتسبب فى ظهور الشعر الكثيف غير المرغوب فيه على الوجه، وهنا لابد من عمل تحليل هرمونات قبل اتباع ايه وصفات طبيعية حتى تؤتى ثمارها كما تلعب الوراثة دورا فى ذلك.

وتوجد عناصر طبيعية لا تسبب الضرر لجسم الفتاة وتقلل بشكل آمن ظهور الشعر،  فبعض الفاكهة يمكنك الاعتماد عليها لاضعاف نمو بصيلات الشعر غير المرغوب فيه عند ابنتك، والتى من أشهرها ثمار  البابايا.

وصفة لإزالة الشعر
وصفة لإزالة الشعر

لسه بدرى على الليزر:

وحول  اتباع طرق مثل الليزر للتخلص من الشعر المفرط، فهو آمن، اكن يجب عدم التسرع فى القيام بهذه الطريقة، لأن بعد فترة من البلوغ تقل نسبة هذا السعر غير المرغوب فيه.

لا لكريمات إزالة الشعر:

ويجب عدم السماح لابنتك باتباع طرق غير آمنة لازالة الشعر الكثيف غير المرغوب فيه، مثل كريمات ازالة الشعر، والتى تسبب الحساسية والإلتهابات فى الكثير من الحالات بسبب احتوائها على مواد كيميائية ضارة بالبشرة.

البابايا
البابايا

وصفة الباباى:

ولعمل وصفة طبيعية، قومى بهرس حبة من ثمرة الباباي ثم ضيفى لها بعض المكونات الطبيعية لزيادة فاعليتها ولترطيب البشرة مثل ملعقة صغيرة  من كل من دقيق الذرة ورشة من  الكركم المطحون، وقطرات صغيرة من احد الزيوت الطبيعية، وعمل ماسك للوجه بهذا الخليط وتركه ربع ساعة على بشرة ابنتك ،ثم شطفه جيدا بالماء الفاتر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة