العناية بالجسم لأصحاب البشرة السمراء بالتقشير والترطيب اليومى

الإثنين، 16 أبريل 2018 03:00 ص
العناية بالجسم لأصحاب البشرة السمراء بالتقشير والترطيب اليومى العناية بالجسم
كتبت: شيماء حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصحاب البشرة السمراء يحتاجون إلى العناية  بالجسم خاصة جلدهم لحمايته من أشعة الشمس وتأثرهم بها، خاصة أن البشرة السمراء من أكثر الأنواع التى تتعرض للجفاف، ووفقًا لموقع livestrong توجد بعض النصائح للعناية بالجسم لصاحبات البشرة السمراء تابعيها فى السطور التالية..

2العناية بالجسم
العناية بالجسم

الترطيب اليومى:

ترطيب الجسم يوميًا سواء البشرة أو جلد الجسم مثل اليدين والكعبين، خاصة أن الجلد الأسمر يميل إلى أن يكون جافًا، فالترطيب يجذب الماء ويحافظ على بشرتك ناعمة ونضرة، وإذا كانت بشرتك دهنية، اختارى المرطب الخالى من الزيوت الذى لا يسد المسام.

العناية بالجسم 33
العناية بالجسم 

تنظيف البشرة:

غسل بشرتك يوميًا بغسول للجسم، فى الصباح والمساء، باستخدام صابون الجليسرين، أو أى نوع لابد أن يكون خالى من المواد الكيماوية التى تتسبب فى جفاف البشرة، ويفيد التنظيف اليومى فى إزالة بقايا مستحضرات التجميل والحفاظ على المسام.

تقشير الجلد:

العناية بالجسم لابد أن تتضمن تقشير الجلد من الخلايا الميتة التى تتراكم وتسبب الاسمرار الزائد، وإذا كانت بشرتك جافة أو رقيقة، فالتقشير يكون مرة واحدة فى الأسبوع، و يجب أن تقشر أنواع البشرة الدهنية أو المركبة من مرتين إلى ثلاث مرات فى الأسبوع، وتوجد وصفات طبيعية للتقشير التى تعتمد على السكر وزيت الزيتون وخلطهم معًا وفركهم على الجلد للتخلص من الخلايا الميتة المتراكمة عليه.

العناية بالجسم
العناية بالجسم

التغذية السليمة:

 العناية بالجسم تبدأ من الداخل عن طريق الاهتمام بتناول الماء بما لايقل عن 8 أكواب يوميًا، وتناول الغذاء السليم الذى يحتوى على الفيتامينات والبروتين لصحة الجلد والبشرة.

واقى الشمس:

احمى بشرتك من أشعة الشمس بوضع واقى الشمس اليومى مع عامل حماية، فالبشرة السمراء لا يعنى أنها لا تتأثر بالأشعة الضارة للشمس تجنبًا للاصابة بالتجاعيد والجفاف.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة