"أفريقية البرلمان" توجه انتقادات شديدة لوزير التعليم لتجاهل مطالبها

الإثنين، 16 أبريل 2018 07:36 م
"أفريقية البرلمان" توجه انتقادات شديدة لوزير التعليم لتجاهل مطالبها النائب السيد فليفل
كتب نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال النائب السيد فليفل، رئيس لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب، إنه سيتقدم ببيان عاجل إلى الدكتور على عبد العال، حول تقصير وزارة التربية والتعليم في الاستجابة لمتطلبات تأهيل وتعليم الطلاب بالانتماء للقارة الأفريقية، ومطالبتها بالكتب الدراسية الخاصة بجميع مراحل التعليم لضمان أنها معبرة عن هوية مصر، الأمر الذى لم يحدث.
 
وانتقد فليفل، الاختصارات التى طالت هذه المناهج فيما يخص التعليم وتسببها فى تشويهها.
 
جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة، مساء اليوم، المخصص لمناقشة دراسة مكانة القارة الأفريقية فى المقررات الدراسية بمرحلة التعليم ماقبل الجامعى، ومدى تعبيرها عن هوية مصر الأفريقية.
 
وانفعلت النائبة مى محمود، أمين سر اللجنة، مطالبة بضرورة محاسبة وزير التعليم عما بدر منه من إساءة فى حق أفريقيا وتجاهل الدور الذى تقوم به لجنة الشئون الأفريقية بالبرلمان، بقولها: "كل مرة يجى مسئولين من الوزارة من غير ردود كافية، لو الوزير مش شايف مسئولياته فى هذا الأمر يبقي لازم يتحاسب".
 
 
بدوره طالب النائب محمود يحيى، بتقديم مذكرة فى هذا الشأن إلى الدكتور علي عبدالعال، رئيس المجلس، لأنه من غير المقبول أن يتم دعوة الوزير لاجتماع اللجنة أكثر من مرة ويتجاهلنا، قائلا:" لازم يعرف إن دوره نحو أفريقيا استراتيجي، لابد من مطالبته بتقديم خطة كاملة بشأن تطوير مناهج التعليم نحو التكامل الأفريقى".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة