صور.. على غرار أسمن امرأة.. السمنة المفرطة تصل بوزن أميمة لـ300 كيلو.. ابنة الشرقية قبل إجرائها عملية جراحية بمستشفى جامعة عين شمس: بقالى 10 سنين على الحال ده وسلمت أمرى لله.. وتؤكد: نفسى أخف علشان عيالى

الأحد، 15 أبريل 2018 06:02 م
صور.. على غرار أسمن امرأة.. السمنة المفرطة تصل بوزن أميمة لـ300 كيلو.. ابنة الشرقية قبل إجرائها عملية جراحية بمستشفى جامعة عين شمس: بقالى 10 سنين على الحال ده وسلمت أمرى لله.. وتؤكد: نفسى أخف علشان عيالى السيدة أميمة صلاح التى تزن 300 كيلو جرام
كتبت أمل علام - محمود راغب - منة الله حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ما أصعب أن تصاب بالسمنة المفرطة، وتجد نفسك غير قادر على التحرك.. مأساة تعيشها أميمة صلاح من أبو كبير بمحافظة الشرقية بكل تفاصيلها، بعدما وصل وزنها إلى 300 كيلو جرام، لتجد نفسها غير قادرة على التحرك والعيش كشخص طبيعى.

وعلى غرار حالة إيمان عبد العاطى التى لقبت بـ"أسمن فتاة فى العالم"، تعيش أميمة صلاح صاحبة الـ47 عاما على أمل فى الحياة أن تعود لحياتها الطبيعية، وبعد معاناة البحث عن العلاج لحالتها، باب الأمل فتح مصراعيه لها لتجد نفسها على موعد مع إجراء عملية جراحية بطب عين شمس تعيد لها بسمتها وأملها فى الحياة.

اميمية-صلاح-تستعد-للجراحة

قبل 24 ساعة من إجراءها العملية، "اليوم السابع" كان على موعد مع لقاء أميمة صلاح على سرير غرفة لرعاية المركزة فى إطار الاستعداد لإجراء عملية جراحة سمنة مفرطة بمستشفيات جامعة عين شمس، لتحكى عن آمالها وأحلامها ومدى المعاناة التى عاشتها على مدار سنوات مرضها.

 

وتقول صاحبة الـ47 عاما: "كل ما كنت اروح أكشف عند دكتور معرفش عندى إيه، وكنت طبيعية، وبعد ولادة بنتى الأخيرة حسيت بتقل فى رجلى، وبدأ حسمى يتضخم وعملت أشعة كتير ومحدش عرف مشكلتى ومش عارفة إيه الدوا، لحد ما طلبوا أشعة رنين ومنفعتش عشان وزنى وسلمت أمرى لربنا".

اميمية-ترقد-فى-الرعاية-المركزة-فى-انتظار-الجراحة

وأضافت ابنة محافظة الشرقية: "يعانى من حصوات على الكليتين والبواسير وقرحة والمرارة وضغط عالى والسكر وسنانى وجعانى وهشاشة فى العظام وبقالى 10 سنين على الحال دا وسلمت أمرى لله وفجأة لقيت باب الأمل اتفتح وحد دخل عليا عشان يساعدنى لحد ما عرفت إنى هعمل العملية عشان أرجع طبيعية تانى".

 

وتحدثت أميمة عن معاناتها وأن زوجها لا يعمل منذ حوالى 20 عاما: "قاعدة بشتغل على ماكينة خياطة وجوزى على باب الله، وعايشين على المعاش الاجتماعى 350 جنيها كل شهر، تعبت من كتر العلاج وربنا يخلى القلوب الرحيمة".

اميمية-صلاح-من-الشرقية-وجاءت-خصيصا-لخفض-وزنها

وأشارت أميمة إلى أنها لديها 3 أبناء هم محمد 25 سنة، وياسمين 22 سنة ودنيا 17 سنة: "هما دول كل حياتى ونفسى أخف عشان ولادى، ومش عاوزة حاجه من الدنيا بس ربنا يشفينى لعيالى".

 

وستعقد وحدة جراحات السمنة المفرطة بكلية الطب بجامعة عين شمس، غدا الاثنين، مؤتمر صحفى، للكشف عن تفاصيل العملية الجراحية للسيدة، والتى يصل وزنها حوالى 300 كيلو جرام وعمرها 47 سنة بمستشفيات جامعة عين شمس تحت رعاية الدكتور محمود المتينى عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات، والدكتور أيمن صالح مدير المستشفيات، حيث ستجرى العملية صباح غدا الاثنين ويعقبها المؤتمر الصحفى.

طب-عين-شمس-يتحمل-الجراحة-بالمجان

ويعد قسم جراحات السمنة المفرطة بطب عين شمس من أكبر المراكز المتخصصة فى هذا المجال بالشرق الأوسط.

 

وقال الدكتور علاء عباس، رئيس وحدة جراحات السمنة بكلية الطب بجامعة عين شمس، إن الوحدة رائدة فى الشرق الأوسط فى مجال جراحات السمنة المفرطة فى مصر والشرق الأوسط وتتمتع بخبرة ترجع لأكثر من 22 عاما، وأجرت آلاف الحالات، لافتا إلى أنه تم تأسيسها عام 1996 لتكون أول كلية طب فى الشرق الأوسط فى هذا التخصص، ويعمل بها 35 عضوا هيئة تدريس وتجرى كل أنواع جراحات السمنة المفرطة بالمنظار.

د-خالد-جود-ت-مع-اميمه-300-كيلو

ومن جانبه قال الدكتور خالد جودت، مؤسس والرئيس الفخرى للجمعية المصرية لجراحات السمنة المفرطة، أن جراحات السمنة المفرطة بمصر مرت بعقبات كثيرة من أسوأ المشاكل ارتفاع تكاليف الدباسات الجراحية ومستهلكات المنظار، لافتا إلى أن بعض المراكز الجراحية بدأت فى إعادة استعمال الأدوات المخصصة للاستعمال مرة واحدة وهو ما يسبب مشاكل للمرضى من الالتهاب الكبدى.

 

وأكد خالد جودت أن طب عين شمس تجرى جراحات السمنة على أعلى مستوى تعقيم وأمان وتجهز شركات المستهلكات لطب عين شمس صندوق خاص لكل مريض يتضمن كل المستهلكات الخاصة بالجراحة للاستعمال مرة واحدة، ويتم التخلص منها بعد الجراحة، مؤكد أن مستشفى الدمرداش تطبق أعلى المعايير للأمان للمريض المصرى وفق المستويات العالمية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة