ما تخليش حاجة توقفك.. من فوق سطح بيتهم "أمنية بدأت مشروع العمر"

السبت، 14 أبريل 2018 05:00 ص
ما تخليش حاجة توقفك.. من فوق سطح بيتهم "أمنية بدأت مشروع العمر" أمينة وأشغالها
مارينا عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قد تدفع المتاعب والمعوقات التى يقابلها الفرد خلال حياته إلى التخلى عن حلمه الذى طالما راوده، وعلى النقيض نجد البعض الآخر مصممًا على تحديها بالشكل الذى يساعده على الوصول إلى ما يصبو إليه، وهذا ما فعلته "أمنية حسن" خلال حياتها التى استطاعت خلالها الوصول إلى حلمها بأقل الإمكانيات.

أمينة

أمينة

أمينة حسن أحمد، البالغة من العمر 38 عام، تخرجت من كلية تجارة حلوان وعملت بالكثير من المجالات، ولكنها لم تجد نفسها فى أى من تلك المهن، الأمر الذى جعلها تغير من حياتها تماماً. اكتشفت أمينة حبها للأعمال اليدوية، ففكرت أن تبنى ورشة صغيرة لها فوق سطح المنزل بالغردقة، ولم تقرر بعد فيما تستغلها، وهذا جعلها تواجه الكثير من الإحباط من جانب الأهل والصحاب الذين شعروا بالخوف عليها وأنها تنفق المال وتضيع من وقتها، حيث أنها استمرت 9 أشهر تبنى ورشتها.

اكسسوارات الشنط
اكسسوارات الشنط
الجلد والاكسسوارات
الجلد والاكسسوارات

فكرت أمينة فى أخذ كورسات لتعليم الأعمال اليدوية وهذا بالفعل تم عند حضورها كورس اركيت النحاس فى القاهرة، ثم عادت الغردقة لتستغل ما تعلمته، فى إعادة تدوير النحاس والاكسسوارات التى امتلكتها منذ الصغر إلى جانب استكمال تعليم نفسها بنفسها عن طريق مواقع على الانترنت.

الشنط
الشنط
الصناعة الجلدية
الصناعة الجلدية

 "حبيت المصنوعات الجلدية وكان لازم أخد كورس فى الأسكندرية ومعنديش قرايب هناك، فقعدت فى بيت مغتربات"، هكذا قالت أمينة لليوم السابع، مضيفة أنها عانت كثيراً فى التنقل من محافظة إلى أخرى، بحثاً عن تحقيق أهدافها، وفى النهاية فتحت صفحة على الفيسبوك  لنشر أعمالها وإظهارها للنور.

محافظ
محافظ
مصنوعات جلدية منقوشة
مصنوعات جلدية منقوشة

 

مصنوعات جلدية
مصنوعات جلدية

واختتمت حديثها لـ "اليوم السابع" قائلة: "بعمل كل حاجة بإيدى من الألف إلى الياء، وبستخدم جلد طبيعى ونحاس فى عمل الشنط والاكسسوارات، وهدفى مش أنى أكبر وأعمل فلوس بالقدر إن هدفى أن حكايتى توصل لكل اللى عاوز يحقق حلمه وبيفتكر أن فيه صعوبات كتير وإن التحديات أقوى منه،  أنا بنت وسافرت واتغربت علشان أحقق اللى أنا عايزاه رغم أى ظروف".

اكششوارات جلدية
اكسسوارات جلدية
اكسسوارات معدنية
اكسسوارات معدنية
مصنعات منقوشة
مصنوعات منقوشة

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة