برلمانى روسى: تصريحات ترامب بشأن الصواريخ الذكية "خيال سياسى"

الأربعاء، 11 أبريل 2018 04:21 م
برلمانى روسى: تصريحات ترامب بشأن الصواريخ الذكية "خيال سياسى" بوتين وترامب
موسكو (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصف الرئيس السابق لـجهاز الأمن الفدرالى الروسى، عضو مجلس الدوما، نيكولاى كوفاليوف، تصريحات الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بشأن الصواريخ الأمريكية الذكية بــ " الخيال السياسى".

وقال كوفاليوف للصحفيين اليوم الأربعاء "لقد وضع ترامب نفسه فى مأزق بالحديث عن صواريخه الذكية، نحن لدينا صواريخ فوق ذكية ".

وكان ترامب فى وقت سابق من اليوم قد كتب على تويتر أنه على روسيا الاستعداد لإسقاط الصواريخ التى ستطلق على سوريا، مؤكدا أن هذه الصواريخ ستكون جديدة و ذكية .

يُذكر أن روسيا حذرت على لسان سفيرها فى لبنان اليوم من أن أى صواريخ أميركية ستطلق على سوريا بسبب الهجوم المزعوم بأسلحة كيماوية فى مدينة دوما سيتم إسقاطها واستهداف مواقع إطلاقها.

من جهته أعلن نائب رئيس لجنة الدفاع والأمن فى مجلس الاتحاد الروسى ألكسى كوندراتييف أن روسيا قد تلجأ لاستخدام قوات الدفاع الجوى التابعة للأسطول البحرى الحربى ومنظومات (اس - 300) و (اس -400) و (بانتسير) فى حال تعرض العسكريين الروس فى سوريا لخطر جراء ضربة أميركية محتملة.

وقال كوندراتييف ـ فى تصريح نقلته وكالة أنباء (سبوتنيك) اليوم الأربعاء ـ "يوجد أسطول البحر المتوسط وقوات الدفاع الجوى، وقد يتم استخدام منظومات (اس - 300) و (اس -400) و (بانتسير) لحماية العسكريين الروس فى سوريا".

وأضاف " أعتقد أن الرئيس الأميركى دونالد ترامب غير مستعد لمبارزة أسطولنا البحرى الحربى المتواجد هناك".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة