ديلى ميل: "تم تسليم الطرد" رسالة اعترضتها بريطانيا بعد تسميم الجاسوس الروسى

الثلاثاء، 10 أبريل 2018 05:16 م
ديلى ميل: "تم تسليم الطرد" رسالة اعترضتها بريطانيا بعد تسميم الجاسوس الروسى الجاسوس الروسى السابق وابنته
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت وكالة الأنباء "ريا" الروسية أن يوليا سكريبال، ابنة الجاسوس الروسى، سيرجى سكريبال ستطلب اللجوء السياسي إلى بريطانيا بعد هجوم غاز الأعصاب التى استهدفها ووالدها في سالزبورى فى 4 مارس الماضى. 
 
ونقلت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية ما قالته ابنة عم يوليا، فيكتوريا فى برنامج حوارى روسى، بأنها على وشك تقديم طلب للبحث عن الحماية خارج روسيا.
 
يأتي ذلك بعد أن قال أقاربها إنهم يخشون أن تكون محتجزة فى "مركز اعتقال" بريطانيا وليس مسموحًا لها أن تقول ما تشعر به حقاً.
 
وتحدثت نانتيا بيستوفا (65 عاما) ابنة عم الجاسوس السابق في سيبيريا بعد تقارير بأن يوليا وابوها الجاسوس السابق سيرجي قد يحصلان على حق اللجوء السياسى أو هويات جديدة ربما في أمريكا.
 
في غضون ذلك ، أفادت تقارير أن سلاح الجو الملكي البريطاني اعترض رسالة إلى موسكو تقول "تم تسليم الطرد" بعد فترة وجيزة من تسمم سيرجي سكريبال وابنته يوليا. وأشارت الصحيفة إلى أن المعلومات كانت مركزية في حزمة المعلومات الاستخبارية التي تشاركها حلفاء بريطانيا قبل طرد أكثر من 100 دبلوماسى روسى من دول عبر العالم.
 
وقالت الحكومة البريطانية مراراً وتكراراً، إن روسيا "من المحتمل جداً" أنها وراء الهجمات التي وقعت في سالزبورى على الرغم من أن العلماء في موقع الأبحاث العسكري "بورتون داون" لا يستطيعون تأكيد أن عامل الأعصاب "نوفيتشوك" جاء من موسكو.
 
ووفقًا لصحيفة صنداى إكسبريس، كشفت مصادر مطلعة في المخابرات أن رسالتين تم إرسالهما من سوريا إلى موسكو قد تم اعتراضها فى موقع استماع تابع للقوات الجوية الملكية في قبرص في الثالث والرابع من مارس.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة