صور.. افتتاح معرض لدعم الحرف اليدوية بمكتبة الإسكندرية بحضور قنصل بريطانيا

الجمعة، 09 مارس 2018 01:00 م
صور.. افتتاح معرض لدعم الحرف اليدوية بمكتبة الإسكندرية بحضور قنصل بريطانيا جانب من المعرض
الإسكندرية- هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 شاركت وندى فريمان، قنصل عام بريطانيا، فى معرض الحرف اليدوية التى نظمته مبادرة "تدريب مصر" ، لدعم الصناعات المصرية والحرف اليدوية ، والذى يستمر على مدار يومين داخل مكتبة الإسكندرية.

وأكدت  داليا حسني مؤسسة مبادرة تدريب مصر ورئيس لجنة المسئولية المجتمعية بفرع الجمعية المصرية لشباب الأعمال، بمعرض "Handicraft Egypt"، ان مبادرة "تدريب مصر" ترعي الدورة الأولي للمعرض بحضور  قيادات من فرع الجمعية المصرية لشباب الأعمال بالإسكندرية، فيما يستهدف المعرض دعم الصناعات المصرية  اليدوية للمشاريع الصغيرة والمتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، بالإضافة إلى تسليط الضوء علي إبداعات رواد الإعمال في قطاع الحرف اليدوية في مختلف محافظات مصر، من خلال إقامة معرض لمدة يومين لعرض منتجات الحرفيين في عدد من القطاعات الصناعية المختلفة .

وأشارت حسني، أن المعرض يشارك به 40 عارض من مختلف محافظات الجمهورية في صناعات " الزجاج اليدوي، والسجاد، والأخشاب، والحلي، والأزياء، وفن الباتشك ورك، والصدف، والنسيج اليدوي، والكروشية، والمشغولات النحاسية، والخزف، وجريد النخل والفخار، وفن الشنيط".

من ناحيه أخرى أشارت  أمينة البحراوي منظمه المعرض ونائب رئيس مجلس إداره مصنع فور كورنرز للاثاث وعضو جمعيه سيدات أعمال اسكندريه وسيدات أعمال مصر 21، أن المعرض سيقام بشكل دوري بهدف الحفاظ على التراث المصري.

حضر المعرض البرلمانى سمير البطيخى وقنصل بريطانيا وعدد من سيدات الأعمال.
 

 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة