س و ج.. اعرفى إزاى تختارى الطريقة المناسبة لإزالة الشعر حسب نوع بشرتك

الإثنين، 05 مارس 2018 05:00 م
س و ج.. اعرفى إزاى تختارى الطريقة المناسبة لإزالة الشعر حسب نوع بشرتك إزالة الشعر الزائد
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الحصول على جسم ناعم، وإزالة الشعر من المناطق المختلفة فى الجسم أمر لا يمكن لأى امرأة أو فتاة الاستغناء عنه، حيث تتعدد أساليب إزالة الشعر بين الطرق الطبيعية، والطرق الحديثة، كالليزر والشيفينج وغيرها، وبالطبع تبحث كل فتاة عن الطريقة المناسبة لها لاستخدامها فى إزالة الشعر.

ولكن الأمر لا يخضع لراحة الفتاة، بل على كل فتاة معرفة الطريقة المناسبة لنوع بشرتها، وهو ما أوضحته خبيرة التجميل والعناية بالبشرة "منى رزق" لـ "اليوم السابع"، قائلة إن تعدد أساليب إزالة الشعر أصبح يلائم جميع أنواع البشرة، وهو ما على كل فتاة معرفته قبل الإقبال على استخدام طريقة من الطرق المتاحة.

إزالة الشعر بالليزر
إزالة الشعر بالليزر
 
فإليكِ فى السطور التالية كل ما تريدين معرفته عن كيفية اختيار الطريقة المناسبة لإزالة الشعر الزائد بحسب نوع بشرتك:

س: هل تختلف طريقة إزالة الشعر باختلاف نوع البشرة؟

ج: ترى خبيرة التجميل أن الطرق المتاحة لإزالة الشعر يمكن لأى فتاة استخدامها، ولكن الأفضل أن تقوم الفتاة باختيار الطريقة المناسبة لنوع بشرتها، مضيفة أن الطريقة تختلف باختلاف نوع البشرة، حيث إمكانية إزالة الشعر، وسهولة ذلك من صعوبتها، والآثار التى تخلفها إزالة الشعر بحسب نوع البشرة.

إزالة الشعر
إزالة الشعر

س: ما هى الطريقة المناسبة لإزالة الشعر الزائد بحسب نوع البشرة؟

ج: تنصح خبيرة التجميل الفتيات بمعرفة نوع بشرتهن جيدًا قبل اختيار الطريقة المناسبة لإزالة الشعر، فالبشرة الدهنية من الأفضل اختيار السويت أو الليزر، وهى الطريقة التى لا تتسبب فى آلام لأنها تكون بشرة رطبة، ومليئة بالزيوت، وهو ما يجعلها مناسبة لتلك الطرق، أما البشرة الجافة، فالأفضل لها الشيفينج، أو الليزر أيضًا، أو استخدام بعض الوصفات الطبيعية التى تقلل من نمو الشعر مثل بعض الزيوت الطبيعية.

أما البشرة الحساسة فالأفضل اللجوء لعمل الليزر لإزالة الشعر، أو استخدام شرائط الشمع فى ذلك، لتجنب ظهور حب الشباب، أو بعض الالتهابات جراء بسبب استخدام السويت أو الشيفينج فى إزالة الشعر الزائد.

شيفينج
شيفينج

س: هل تختلف طريقة العناية بالبشرة بعد إزالة الشعر الزائد باختلاف الطريقة المستخدمة؟

ج: بالطبع تختلف طريقة العناية بالبشرة بعد إزالة الشعر، بحسب نوع كل بشرة، بتدليك البشرة الحساسة بزيوت طبيعية كزيت الزيتون أو زيت اللوز يكون أفضل اختيار، أما البشرة الجافة فمن الأفضل تدليكها ببعض الكريمات المرطبة المستخدمة، مثل كريم الخيار، أو كريم الورود بعد إزالة الشعر بمدة لا تقل عن 15 دقيقة، أما البشرة الدهنية فمن الأفضل تدليكها بمكعب من الثلج لغلق مسام البشرة بعد إزالة الشعر مباشرة.

الشمع لإزالة الشعر
الشمع لإزالة الشعر

س: ماذا يحدث إذا ما تم استخدام طريقة غير مناسبة لنوع البشرة لإزالة الشعر الزائد؟

ج: ترى خبيرة التجميل أن استخدام الطريقة المناسبة لإزالة الشعر يقى البشرة العديد من المشكلات، مثل الاحمرار، واتساع مسام البشرة مع مرور الوقت، بالإضافة لإمكانية ظهور البثور السوداء، أو حب الشباب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة