من أول لمسة.. 4 أفكار لعمل تابلوهات لذكريات طفلك بعد ولادته

السبت، 03 مارس 2018 01:37 م
من أول لمسة.. 4 أفكار لعمل تابلوهات لذكريات طفلك بعد ولادته صورة أرشيفية
كتبت شيماء حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع مرور الأيام يكبر الطفل ولأن اللحظات الجميلة لا تنسى تحاول الأمهات تسجيلها بشتى الطرق حتى تظل تتذكرها طوال العمر، فتلجأ لالتقاط بعض الصور لتوثيقها، أو الاحتفاظ ببعض الأغراض لطفلها وهو مازال صغيرًا، لتقدمها له فيما بعد وتحكى ذكرى كل لحظة فيها، ولأن بعض الأشياء لا يمكن الاحتفاظ بها على الدوام، يقدم لك موقع pinterest بعض الأفكار التى يمكنها أن تساعدك على تسجيل الذكريات بداية من أول لحظة للولادة.

 

لوحة كف اليد:

لوحة كف اليد
لوحة كف اليد

 

عبارة عن تابلوه من الخشب بشكل طولى يقوم الطفل بغمس يده فى لون حتى يغطى باطن الكف تمامًا، ويضغط به على اللوح الخشبى فى يوم عيد ميلاده من أول يوم حتى عمر الخمس سنوات مثلًا، لتسجيل مراحل تطوره ونموه.

 

تابلوه ملابسه وسوار الولادة:

تابلوه ملابسه وسوار الولادة
تابلوه ملابسه وسوار الولادة

 

يمكنك جمع أدوات طفلك الصغيرة التى استخدمها عند ولادته، والتى يعد سوار الولادة أهمها، حيث يكتب عليه اسم الأم ويربط حول يده، ووضعه مع ملابس الولادة وصور السونار الخاصة به وقت أن كان جنين، ووضعهم جميعًا فى تابلوه.

 

الأحذية:

الأحذية
الأحذية

 

فكرة مختلفة تعتمد على ترتيب حذاء طفلك من عمر يوم حتى عمر خمس سنوات أو أقل أو أكثر حسب رغبتك، ولصقها على قطعة من الخشب بحيث يبدأ ترتيبهم من الأصغر للأكبر بشكل تدريجى.

 

بصمة اليد والقدم:

بصمة اليد والقدم
بصمة اليد والقدم

 

عمل بصمة لقدم ويد طفلك من خلال الضغط بهمها على أحد اللدائن لتأخذ الشكل ثم وضع صورة طفلك بجوارها وتزيين غرفته أو غرفة المعيشة بهما.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة