مسؤول إيرانى: اختيار بولتون مستشارا للأمن القومى مخز

الإثنين، 26 مارس 2018 08:30 ص
مسؤول إيرانى: اختيار بولتون مستشارا للأمن القومى مخز جون بولتون مستشارا للأمن القومى
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نقلت وكالة الجمهورية الإسلامية للأنباء عن مسؤول إيرانى كبير قوله إن اختيار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب لجون بولتون مستشارا للأمن القومى "مخز" بسبب علاقاته مع متمردين تعتبرهم طهران "إرهابيين".

وقال معلقون الأسبوع الماضى إن اختيار بولتون يشير إلى تشديد موقف واشنطن إزاء طهران وإنه بمثابة مسمار ثان فى نعش الاتفاق النووى الذى أبرمته إيران مع القوى العالمية فى عهد الرئيس السابق باراك أوباما. ويهدف الاتفاق إلى تقييد طموحات طهران النووية، وشكك ترامب نفسه فى الاتفاق.

ونقلت الوكالة الليلة الماضية عن على شمخانى أمين المجلس الأعلى للأمن القومى قوله "بالنسبة لدولة تبدو قوة عظمى، من المخزى أن يحصل مسؤولها للأمن القومى على راتب من جماعة إرهابية".

وبولتون مؤيد لجماعة مجاهدى خلق وهى جماعة معارضة مسلحة فى المنفى تعتبرها إيران جماعة إرهابية. وسبق أن تحدث بولتون فى مناسبات للجماعة.

وقال جاريت ماركيز المتحدث باسم بولتون أمس الأحد إن بولتون "لا يرد على دعاية من حكومة مدرجة على قائمة الولايات المتحدة للدول الراعية للإرهاب منذ أمد بعيد"، ولم يرد تعليق من البيت الأبيض.

وفى باريس، قال المتحدث باسم الجماعة شاهين قبادى ردا على تعليق المسؤول الإيرانى "فكرة أن منظمة مجاهدى خلق الإيرانية مولت السفير بولتون أو أى مسؤولين أمريكيين آخرين أكذوبة ومجرد مزحة".

وفى كلمة خلال لقاء نظمته جماعة معارضة قرب باريس فى يوليو تموز، عبر بولتون عن أمله فى إسقاط الحكومة الإيرانية بحلول 2019.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة