استخدم طب بديل وعالج آلام مشط القدم بزيت الخردل والكافور

السبت، 24 مارس 2018 01:00 ص
استخدم طب بديل وعالج آلام مشط القدم بزيت الخردل والكافور علاج ألم مشط القدم - أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعد ألم القدم من الأمراض الأكثر شيوعًا، والتي تؤثر على الأشخاص من مختلف الفئات العمرية، ويمكن أن يحدث ألم القدم في أي مكان في القدم بما في ذلك أصابع القدم.

وقد يرجع السبب في الألم إلى عدة أسباب ، مثل الشيخوخة ، وارتداء أحذية غير مريحة، والإفراط فى المشي والوقوف على القدم لفترة طويلة من الزمن ، والتعرض للكسر ونقص في المعادن ، وآلام مشط القدم، وغيرها من الحالات الصحية، وفقاً لما ذكره الموقع الهندى " top10homeremedies".

 

وهناك العديد من الطرق الطبيعية لعلاج آلام مشط القدم وهى :

 

 الماء الساخن والبارد

العلاج بالماء الساخن والبارد يمكن أن يكون فعالا في علاج آلام القدم، حيث يعمل الماء الساخن على تعزيز تدفق الدم ، وأما الماء البارد فيعمل على تقليل الالتهاب، وذلك من خلال ملء دلو واحد بماء بارد وآخر مع ماء ساخن، واجلس على كرسي مريح، واغمس قدميك بالماء الساخن لمدة ثلاث دقائق ثم افعل نفس الشيء بالماء البارد لمدة لا تقل عن 10 ثوان أو حتى دقيقة، و كرر العملية بأكملها مرتين أو ثلاث مرات وانهي بحمام بارد للقدم.

 

علاج الام مشط القدم

 

 الخل

يستخدم الخل في علاج العديد من ألام القدم الناتجة عن  الالتواءات أو الإجهاد، ويستلزم العلاج بالخل  ملء الحوض بالماء الساخن، مع أضافة ملعقتين من الخل، ويمكن إضافة ملح و انقع قدميك فيه لمدة 20 دقيقة.

وبدلا من ذلك ، ضع خليط من كميات متساوية من الخل والماء في حاويتين، و استخدام الماء البارد في واحد والماء الساخن في الآخر و أستخدم منشفة ساخنة  و لفها حول قدميك، واتركها ملفوفة لمدة خمس دقائق، و أفعل نفس الشيء بإستخدام منشفة باردة، و كرر العملية على الأقل ثلاث أو أربع مرات يوميًا.

 

 الملح الأنجليزى

يمكن لملح الأنجليزى أن يساعد على تهدئة القدمين، مما يجعلك تشعر بالراحة من آلام القدم، وذلك من خلال وضع ملعقتين أو ثلاث ملاعق من ملح الأنجليزى في حوض من الماء الدافئ.

وأضع قدميك في الحوض لمدة 10 إلى 15 دقيقة، ويمكن أن يجعل أقدامك جافة، لذلك بعض المرطب بعد نقعها.

 

الثلج

يعتبر الثلج أفضل الوسائل للحد من الشعور بالألم وتورم القدمين، ويمكن أستخدامه من خلال وضع كمية صغيرة من الثلج في كيس بلاستيك صغير لتدليك المنطقة المصابة في حركة دائرية،  ويمكن استخدام كيس من الخضروات المجمدة ملفوفة في منشفة رقيقة.

 

وتعمل درجة الحرارة الباردة على التخلص من الشعور بألالام ومنحك الشعور بالراحة، وتقليل التورم، ولتحقيق ذلك يجب أن لاتستخدم كيس  الثلج لأكثر من 10 دقائق في كل مرة، لأن استخدامه لفترة طويلة يمكن أن يضر الجلد والأعصاب.

 

علاج الام مشط القدم6
 

 

 

زيت القرنفل

يعتبر زيت القرنفل علاج فعال للغاية خاصة للصداع وآلام المفاصل والقدم الرياضي وفطريات الأظافر وكذلك ألم القدم لأنه يعزز الدورة الدموية.

وللتخلص من الشعور بالألم فى وقت قصير، يجب تدليك قدمك بلطف باستخدام زيت القرنفل، مما يعزز تدفق الدم وإسترخاء العضلات، ويمكن تدليك قدميك والكعوبين بزيت القرنفل عدة مرات في اليوم.

وإذا كان  بشرتك حساسة قم بتخفيف ثلاث قطرات من زيت القرنفل بملعقة صغيرة من زيت الزيتون البكر الممتاز أو زيت جوز الهند ثم قم بتدليك قدميك به.

 

الفلفل الحار

 

يساعد الفلفل الحار على تخفيف آلام العضلات والتهاب المفاصل، وآلام أسفل الظهر، وحتى ألام القدمين ، لكن إذا شعرت بألم رش بعض الفلفل الحار في الجوارب قبل إرتدائها، مما يساعدك فى تدفئة قدميك.

 

ويمكنك أستخدام طريقة أخرى وهى  إضافة نصف ملعقة صغيرة من الفلفل الحار إلى نصف دلو من الماء الساخن وأضع قدميك فيه لبضع دقائق، مما يعمل على تهدئة وتخفيف ألالام .

 

 بذور الخردل

 

يمكن استخدام بذور الخردل في علاج آلام القدم، لإنه يساعد على إزالة المياه السامة من الجسم، بالإضافة إلى إنها تعمل على تحسين الدورة الدموية وتقليل الالتهابات.

 

ويستلزم العلاج ببذور الخردل من خلال طحن بعض بذور الخردل وإضافتها إلى نصف دلو من الماء الدافئ، ووضع القدمين في الماء لمدة 10 إلى 15 دقيقة ثم جفف القدمين.

علاج الام مشط القدم9

 

زيت الكافور
 

يساعد زيت الكافور وزيت النعناع وزيت إكليل الجبل على تهدئة ألام القدمين، وذلك من خلال مزج أربع قطرات كل من زيت الكافور وزيت روز ماري وقطرتين من زيت النعناع في الماء الساخن، وأغمس قدميك فيه لمدة 10 دقائق.

 

 









الموضوعات المتعلقة

أسباب آلام مشط القدم وطرق علاجها

الخميس، 25 سبتمبر 2014 02:04 ص

مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة