جوجل تطالب الناشرين بالحصول على تصاريح جمع بيانات المستخدمين بدلا منها

الجمعة، 23 مارس 2018 01:19 م
جوجل تطالب الناشرين بالحصول على تصاريح جمع بيانات المستخدمين بدلا منها جوجل
إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف تقرير حديث من صحيفة "وول ستريت جورنال" أن شركة جوجل تريد أن تطلب من الناشرى الحصول على موافقة نيابة عنها لجمع معلومات شخصية عن المستخدمين الأوروبيين واستهدافهم بالإعلانات باستخدام أنظمة Google، وفقًا لأشخاص على دراية بالموضوع، كجزء من خطة لمواكبة قواعد خصوصية البيانات فى أوروبا.

وبموجب "لائحة حماية البيانات العامة" الجديدة للاتحاد الأوروبي، ستكون الشركات العالمية مطالبة فى العديد من الحالات بالحصول على موافقة المستخدم لجمع المعلومات الشخصية عنه، وبشكل عام يجب أن تكون الموافقة أكثر وضوحًا من أى وقت مضى، كما يتعين على الشركات أن تكون أكثر شفافية بشأن البيانات التى تجمعها وكيفية استخدامها.

الشركات التى تنتهك اللائحة المقرر أن تدخل حيز التنفيذ فى 25 مايو المقبل، ستواجه غرامات تصل إلى 4٪ من عائداتها السنوية، ويمكن أن تعلن جوجل خطواتها نحو الامتثال هذا الأسبوع، وفقا لأشخاص على دراية بهذه المسألة.

وستجمع الشركة الموافقة مباشرة من المستخدمين لاستخدام البيانات الخاصة بهم على خدمات مثل Google.com و Gmail و YouTube، ولكن بالنسبة إلى مواقع الويب والتطبيقات التابعة لجهات خارجية التى تستخدم تقنية الإعلانات من Google لبيع الإعلانات، تريد عملاق التكنولوجيا أن يتحمل الناشرون مسؤولية الحصول على الموافقة.

وتخطط Google أيضًا لمنح الناشرين طريقة لعرض الإعلانات للأشخاص الذين لا يوافقون على استخدام بياناتهم فى استهداف الإعلانات.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة