متحف الآثار الافتراضى فى مكتبة الإسكندرية يفوز بجائزة القمة العالمية

الخميس، 22 مارس 2018 07:00 م
متحف الآثار الافتراضى فى مكتبة الإسكندرية يفوز بجائزة القمة العالمية مكتبة الإسكندرية
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت مكتبة الإسكندرية عن اختيار مشروع متحف الآثار الافتراضى بمكتبة الإسكندرية (BVM) كواحد من أفضل خمس قصص نجاح فى مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، فى فئة التنوع الثقافى فى جوائز القمة العالمية لمجتمع المعلومات (WSIS 2018)، وتم التصويت من قبل مجتمع WSIS الذى يضم ما يقرب من مليون صوت.

ويأتى تطوير تطبيق متحف الآثار الافتراضى BVM فى إطار رسالة مكتبة الإسكندرية كمركز للتميز فى إنتاج ونشر المعرفة، وكمثال يحتذى به فى مجال بناء المتاحف الافتراضية، والذى يمكن تكراره وتطبيقه بسهولة فى جميع المتاحف المصرية، ويستخدم هذا المشروع أحدث تقنيات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للحفاظ على التراث الطبيعى والثقافى، ويعتبر المشروع إحدى مبادرات مكتبة الإسكندرية للحفاظ على التراث للأجيال المقبلة.

ويعتبر تطبيق متحف الآثار الافتراضى BVM نسخة رقمية طبق الأصل من متحف الآثار الموجود فى مكتبة الإسكندرية، كما يقوم بتعزيز تجربة المستخدم من خلال عرض بسيط للبيانات الأثرية والتاريخية لجميع الآثار الموجودة بالمتحف.

وتعد جوائز القمة العالمية لمجتمع المعلومات WSIS، والتى أقيمت للمرة الأولى فى عام 2012، مسابقة دولية تهدف إلى التعرف على المشروعات الرقمية المختلفة التى تخدم مختلف المجالات باستخدام أحدث التقنيات المتطورة. وتعد هذه الجائزة آلية فعالة تم وضعها بهدف تشجيع التنمية القائمة على الاستفادة من قوة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة