عقاريون يوضحون أسباب وصول سعر شقة على النيل إلى 700 مليون جنيه

الثلاثاء، 20 مارس 2018 03:50 م
عقاريون يوضحون أسباب وصول سعر شقة على النيل إلى 700 مليون جنيه شقة سكنية على النيل
كتب محمد سالمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حالة جدل واسعة، أثارها خبر وصول سعر شقة تطل على النيل إلى 700 مليون جنيه، على مواقع التواصل الاجتماعى.

الرقم المعلن عن ثمن الشقة ومواصفاتها، دفع للتساؤل عن أسعار العقارات فى مصر، ووصولها لأرقام خيالية.

111348-إطلالة-أخرى-على-النيل
الشقة من الداخل 

الدكتور نادر كشك الخبير العقارى يقول، "كل شخص يضع أسعار على مواقع التسوق الإلكترونى حسبما يريد، وهذا نراه فى منتجات متعددة أسعارها تفوق ما يتم عرضه فى توكيلها الأصلى فى بعض الأوقات، ونفس الوضع بالنسبة للشقق".

وأضاف، "أحيانًا الشخص الذى يعرض شقة للبيع يكون له تقدير خاص متعلق عما بداخلها من حمام سباحة أو شراء أثاث من نوعيات معينة وهكذا"، مشيرًا إلى أن تلك الزيادة فى المعتاد لا تتخطى 20 أو 30 % من السعر المتداول بالمنطقة.

واستكمل الخبير العقارى، بالنسبة للشقة المذكورة قد يكون صاحبها اشترى أثاثها من الخارج سواء فرنسا أو إسبانيا أو خلافه وقد يكون دفع السعر بالدولار وقتها، مشيرًا إلى أنه لا يوجد شقة فى مصر سعرها يصل إلى 40 مليون دولار لأن أقصى سعر قد يصل مليونى دولار أو ما يعادل 20 أو 25 مليونا، مؤكدا أن عملية العرض والطلب على مواقع الإلكترونى تخضع لأهواء المعلن وليس هناك معايير محددة فى عدد من هذه المواقع.

115542-صورة-على-النيل
إطلالة على النيل 

وقال المهندس ممدوح بدر الدين رئيس شعبة الاستثمار العقارى بالاتحاد العام للغرف التجارية، "لا أستطيع التعليق على إعلان بعينه أو مبلغ لأنه حق للمعلن لأن المسألة فى السوق كلها عملية عرض وطلب"، مضيفًا :" فيما إعلان الشقة بـ 40 مليون دولار أو غيرها من أرقام، فإذا جاء شخص أجنبى ليشترى تلك الشقة فإنه سيكون أمرًا سعيدًا بالنسبة لمصر ودخول للعملة الصعبة، لاسيما أنه لن يوجد شخصا مصريا سيدفع أكثر من نصف مليار جنيه فى وحدة سكنية".

وتابع رئيس شعبة الاستثمار العقارى بالاتحاد العام للغرف التجارية، "بشكل عام فإن السوق يخضع لعملية العرض والطلب، ولا يمكننا وصف الأسعار بالمبالغ فيها لأن هذا سيحدث مشاكل والسبب ببساطة من يريد يشترى فليشترى وكل شخص يحدد أسعار الوحدات الخاصة به كما يشاء".

90175-تطل-على-الهرم
إطلالة على الهرم 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

المشكلة والمصيبة

المشكلة مش فى الثمن المطلوب ولكن المصيبة ان يظهر مجنون ويشترى....تبقى فعلا من علامات الساعة  😂

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة