رئيس لجنة انتخابات اتحاد الكتاب: تصويت 25% من الجميعة العمومية فى الانتخابات

الجمعة، 02 مارس 2018 05:02 م
رئيس لجنة انتخابات اتحاد الكتاب: تصويت 25% من الجميعة العمومية فى الانتخابات علاء عبد الهادى
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن المستشار خالد أحمد سالم، نائب رئيس مجلس الدولة، ورئيس لجنة الإشراف على انتخابات التجديد النصفى لمجلس إدارة اتحاد كتاب مصر، عن تصويت 25% من أعضاء الجمعية العمومية من أصل 1446 عضو قاموا بتسديد الاشتراك السنوى، لهم حق التصويت أدلوا بأصواتهم فيه الانتخابات حتى الآن.
 
وأوضح "سالم" فى تصريحات صحفية، أن إجراءات العملية الانتخابية لا تقتضى وجود النصاب القانونى وفقا للوائح وقوانين اتحاد كتاب مصر وأنها تتم بمجرد وصول العضو وتسجيله بالكشوف واستمارة التصويت الموقعة مشيرا إلى أن هناك 6 لجان انتخابية مقسمة حسب الترتيب الأبجدى للكتاب.
 
ويتنافس أكثر من 40 مرشحا على 15 مقعدا بينهم 9 من أعضاء المجلس المنتهية وﻻيتهم.
 
يذكر أن انتخابات التجديد النصفى لاتحاد كتاب مصر، كان مقررا لها الجمعة الماضية، 23 فبراير الماضى، بعد حكم محكمة القضاء الإدارى بصحة الإجراءات التى اتخذها المجلس الحالى برئاسة الدكتور علاء عبد الهادى، لانتخابات التجديد النصفى.

ورفضت المحكمة قبول الشق العاجل فى دعوى كل من زينب العسال وأحمد عنتر مصطفى وهالة فهمى المطالبة بتعطيل الانتخابات لمنعهم من دخولها حسب قرار مجلس إدارة النقابة تطبيقًا لصحيح القانون وذلك لعدم جدية الشق العاجل، وبالنسبة للمدعى الرابع محمد السيد عيد، قضت المحكمة برفض دعواه لعدم جدية طلب تأجيل الانتخابات بادعاء عدم تكافؤ الفرص مع باقي المترشحين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة