10 ملايين جنيه تكلفة الحكام فى الموسم الكروى

الأحد، 18 مارس 2018 10:33 ص
10 ملايين جنيه تكلفة الحكام فى الموسم الكروى الحكام
كتبت ياسمين يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت لجنة الحكام باتحاد الكرة، برئاسة عصام عبد الفتاح، عن تكلفة الحكام فى الموسم الكروى الواحد بمسابقة الدورى الممتاز، والتى تصل إلى 10 ملايين جنيه، حيث تتحمل الأندية تكلفة الحكام فى المسابقة، بأن يتحمل كل نادٍ تكلفة طاقم الحكام فى المباراة التى تقام على أرضه".

وقال عصام عبد الفتاح، إن الحكم يتقاضى فى المباراة الواحدة 3000 جنيه، وكل الحكام سواسية فى الأجر، لا فرق بين حكم دولى وأى حكم آخر.

وفيما يخص أزمة سماعات الحكام فأوضح عبد الفتاح أنها كانت بسبب بعض المشكلات فى الاستخدام من جانب قضاة الملاعب، مؤكداً أن بعض الحكام اعتادوا على اللعب دون سماعة، حيث ادعى البعض بوجود مشكلات فيها، فتم تغيير السماعات حتى يتم تفادى الأزمة ويستخدمها الجميع.

من ناحية أخرى، أكد عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام باتحاد الكرة، أن هناك 3 حكاماً فقط من أفريقيا سيشاركون فى كأس العالم، من أصل 54 دولة داخل القارة، ومن بينهم حكم مصرى، الأمر الذى يٌعد إنجازاً كبيراً، فالاتحاد الدولى يختار 3 حكام فقط من قارة أفريقيا للمشاركة فى كأس العالم.

 

وأضاف عبد الفتاح، فى تصريحات إذاعية، أن البعض يتساءل، متى يتم ضم أكثر من حكم مصرى فى كأس العالم، ولكن الحقيقة أن القصة كلها تتلخص فى وجود 3 حكام فقط من أفريقيا فى المونديال العالمى.

من ناحية أخرى، كشف عبد الفتاح عن سبب عدم إدارة جهاد جريشة مباريات الزمالك فى الفترة الماضية بأن موقف الأبيض مع الحكم تم تصعيده بشكل كبير دون أى داعى، رغم أنه من الحكام الجيدين والمميزين وأمامه فرصه للعب فى كأس العالم، ولذا تم إبعاده عن المشكلات بعدم إدارة مباريات الفترة الماضية، على أن يعود جريشة لإدارة مباريات الزمالك الفترة المقبلة، كما أن مباريات الأهلى والزمالك تكون مهمة وفاصلة فى مشوار الحكام.

وأشار عبد الفتاح إلى أن جهاد جريشة مازال يحافظ على حظوظه فى اللعب بكأس العالم، لافتا إلى أنه حدد 100 ألف جنية قيمة مكافأة جهاد جريشة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة