"تضامن مجلس النواب": قانون إنشاء صندوق دعم الشهداء هدية البرلمان لأسرهم

الإثنين، 12 مارس 2018 04:00 ص
"تضامن مجلس النواب": قانون إنشاء صندوق دعم الشهداء هدية البرلمان لأسرهم لجنة التضامن بمجلس النواب
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

قال النائب سامر التلاوى أمين سر لجنة التضامن، إن قانون إنشاء صندوق تكريم شهداء وضحايا ومصابى العمليات الإرهابية، الذى وافق عليه البرلمان مؤخرا هو أبسط هدية يمكن أن يقدمها نواب الشعب وفاء لأرواح الشهداء.

وأضاف أمين سر لجنة التضامن الاجتماعى بمجلس النواب، لـ"اليوم السابع" إن القانون يستهدف تقديم عدة خدمات لأسر ضحايا ومصابى الوطن، الذين قدموا حياتهم فداء لنا، وذلك لتوفير سبل العيش الكريم لهم، عن طريق تخفيض 50% من مصاريف النقل، وكذلك صرف معاش شهرى لأسرة الشهيد، وتعويض المصابين كل حسب حجم الإصابة.

وأكد التلاوى، على أن الدولة تقدم كل الدعم والرعاية اللازمة للمصابين وكذلك أيضا أسر الشهداء، فلا شىء يمكن أن يعوض أم فقدت ابنها فى سبيل بناء هذا الوطن، مشيرا إلى أن المجلس حريص دائما على تقديم التشريعات اللازمة لتوفير حياة آمنة لهم.

ومن جانبه قال النائب خالد مشهور عضو اللجنة التشريعية، إن القانون محاولة لرد الجميل لكل من ضحى بحياته فى سبيل استمرار هذا الوطن.

وأضاف مشهور، لـ"اليوم السابع"، القانون لم يفرق بين شهيد مدنى وآخر عسكرى، بل إنه يتضمن كل من فقد حياته فى سبيل الوطن، لذلك جاء القانون بإقرار بعض الحقوق والامتيازات لأسر الشهداء من أجل التخفيف من أعباء الحياة على أسرهم، فلا شىء يعوض أسرة الشهيد عن فقدان أحد ذويها.

وأكد عضو مجلس النواب، على أن القانون ألزم الدولة توفير كافة الموارد المالية والبشرية الضرورية لتوفير الرعاية للفئات المستهدفة، مشيرا إلى أن القانون وضع عدة قواعد تنظيمية لإنشاء صندوق لتكريم شهداء ومفقودى ومصابى العمليات الإرهابية.

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة