و22% بسبب عدم صلاحية الإطارات..

صور.. "المرور" يتصدى لحوادث انفجار إطارات السيارات بحملات على الطرق

الأحد، 11 مارس 2018 02:00 ص
صور.. "المرور" يتصدى لحوادث انفجار إطارات السيارات بحملات على الطرق رجال المرور يوزعون كتيبات للتوعية على السائقين
كتب عبد الرحمن سيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجمع خبراء المرور على أهمية شن حملات الكشف عن إطارات السيارات بشكل يومى على كافة الطرق وتعميمها بالمحاور الهامة والرابطة بين المحافظات، بعد شن حملات أعلى طريق إسكندرية الصحراوى والدائرى والطرق السريعة والزراعية، للحد من الحوادث.

 

قال اللواء مجدى عز الدين مساعد الوزير للمرور السابق، إن حملات الكشف عن إطارات السيارات سيكون لها مردود إيجابى أعلى الطرق السريعة، للحد من الحوادث ويجب استمرارها لإلزام المواطنين بالكشف عن السيارة بشكل دورى، مع عدم شراء الإطارات القديمة التى عادة ما تتسبب فى انقلاب السيارات وسقوط ضحايا.

 

وأضاف، أنه يجب التركيز على سيارات الميكروباص والنقل الثقيل التى تتسبب فى وقوع العديد من الحوادث المرورية على الطرق، بسبب السرعات العالية، وتهاون السائقين فى الكشف على الإطارات، على الرغم من سفرهم  رحلات طويلة على الطرق خلال التنقل من محافظة إلى أخرى.

 

وأشاد اللواء مدحت قريطم مساعد الوزير للشرطة المتخصصة السابق، بجميع الحملات التى تقوم بها الإدارة العامة للمرور، برئاسة اللواء عصمت الأشقر مدير الإدارة، بدءا من حملات تحميل الركاب بالصندوق الخلفى لسيارات النقل وحملات الرادارات، للحد من السرعات الجنونية وحملات ضبط التكاتك المخالفة بالطرق والحملات اليومية، وأخيرا الكشف على إطارات السيارات، مناشدا بتعميم تلك الخطوة على جميع الإدارات.

 

وأضاف أن من الأسباب الرئيسية للحوادث عدم صلاحية إطارات السيارات، والتى تؤدى لسقوط متوفين ومصابين، منها حوادث سيارات الميكروباص التى تحمل 14 راكبا، وفى حالة حدوث انفجار أحد الإطارات يقع العديد من المصابين، موضحا أن 65 % من حوادث الطرق بسبب العنصر البشرى و22% بسبب الصلاحية الفنية للسيارة، وهو رقم مخيف ويجب صيانة المركبة بشكل دورى لمنع الحوادث.

وأشار اللواء قريطم، إلى أن إدارة المرور تتخذ عدة إجراءات للحد من تكرار الحوادث، مثل تقنين استخدام الإطارات التى لا توجد بها أى تواريخ لصلاحيتها ولا تتعدى الـ 3 سنوات واستمرار تلك الحملات، بالكشف عنها سيلزم جميع السائقين بفحص سيارته دائما لمنع الحوادث، مناديا إدارة المرور بشن حملات أخرى على السيارات لمن لا يستخدم حزام الأمان لأنها تحمى السائق من تكرار الحوادث.

 

كتيبات سائقى الاتوبيسات
كتيبات سائقى الأتوبيسات

 

استمرار عمليات تسليم الارشادات ضد الحوادث
استمرار عمليات تسليم الإرشادات ضد الحوادث

 

اطار سيارة تالف
إطار سيارة تالف

 

انتشار المرور على المحاور
انتشار المرور على المحاور

 

توعية كتيبات بطريق اسكندرية الصحراوى
توزيع كتيبات بطريق إسكندرية الصحراوى

 

حملات المرور
حملات المرور

 

حملات مرورية بالطرق السريعة
حملات مرورية بالطرق السريعة

 

حملة مرورية للكشف على إطارات السيارات
حملة مرورية للكشف على إطارات السيارات

 

رجال المرور توزع كتيبات للتوعية على السائقين
رجال المرور يوزعون كتيبات التوعية على السائقين

 

رجل المرور يفحص اطار سيارة نقل
رجل المرور يفحص إطار سيارة نقل

 

رجل المرور يفحص اطار ميكروباص لمنع الحوادث
رجل المرور يفحص إطار ميكروباص لمنع الحوادث

 

ضابط المرور يفحص سيارة
ضابط المرور يفحص سيارة

 

ضباط المرور توزيع ارشادات توعية
ضباط المرور يوزعون إرشادات توعية

 

فحص اطار سيارة
فحص إطار سيارة
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس/ مجدي المصري _القاهرة ...

التصدي يبدأ من إدارات المرور ؟؟؟

للأسف معظم إدارات المرور فاسدة لما فيها من موظفين مرتشين سواء عند إستخراج رخصة جديدة أو عند تجحديد رخصة السيارة ..بهوات التفتيش والفحص الفني من فنيي السيارات للأسف يفرضون أتاوات على أصحاب السيارات حتى ولو كانت جديد وإلا السيارة غير صالحة للسير أو حجة الأمن والمتانة ؟؟فهل نترك هؤلاء المرتشين يعيثون فساداً وبعد ذلك نلوم السائقيين ؟؟ سيارات لا تصلح مطلقاً للسير يتم ترخيصها طالما أن صاحبها دفع المعلوم لميكانيكي الفحص ..وطبعاً كل صاحب سيارة مهما كانت حالتها يريد أن ينتهي من مشكلة الفحص والتجديد فيدفع الأتاوة المفروضة عليه بدلاً من بهدلة روح صلح وبدل ورًكب وهلم جرة من ألاعيب هؤلاء الفاسدين بإدارات المرور ..لذلك لابد من عدم إحتكاك أصحاب السيارات بأي فرد من أفراد الفحص الفني .أي تخصيص مكان مزود بأوناش لفحص شاسية السيارة كاملاً ومن ثم نسبة العادم المسموح بها وكذلك شباك به موظف كل وظيفتة إستلام السيارة بالمفتاح والرخصة وإعطاء صاحبها رقم كودي وينتظر نتيجة الفحص في قاعة عامة .ليأتي ميكانيكي الفحص ليستلم السيارة من الشباك ويقوم بفحصها بعيداً عن مالكها ..وبعد الفحص الكامل يتم النداء على صاحب السيارة وإعطاؤه نتيجة التقرير الفني لإغن كانت صالحة يُباشر تكملة الإجراءات من دفع المخالفات ورسوم التجديد وتقديم أوراق التأمين وبعدها يستلم سيارتة .أما إن كانت بها عيوب فنية فليذهب لأي ميكانيكي ليقوم بإصلاح هذه العيوب وإعادة الفحص ..مع مراعاة وضع كشف فني مُتكامل متوافق مع المواصفات الدولية في فحص السيارات وليس على حسب أهواء ومزاج ميكانيكي الفحص ..كفانا ما نراه من حوادث وتصنيفنا الأول على العالم في حوادث الطرق .هذا دليل فشل إدارات المرور فدارة الأزمة .

عدد الردود 0

بواسطة:

عمر سليمان عيد

عربدة التكاتيك

نرجو من السيد وزير الداخلية تعيين نقطة أمنية بمنطقة الأربعين بحي جسر السويس ةبالأخص بجانب حديقة بدر فهذه المنطقة تعاني من حالة انفلات أمنى شديد فلا أحد يحترم قواعد المرور نهائيا وخصوصا سائقي التكاتك امتى ح نترحم من سوء سلوكهم؟ متي سيخضعوا للرقامة من قبل شرطة المرور ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ متي سيشعرون بالرقابة الأمنية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ يا سادة اولا سائقي التكاتك يقودون بعربدة ومخالفة لقواعد المرور نهائيك عن السير عكس الأتجاه علاوة علي وجود بعض البطجية الذين يفرضون إتاوات علي سائقي التكاتيك وخصوصا في الصباح الباكر كذلك يقود التكتك اطفال دون السابعة من العمر مما يعرض حياه المارة للخطر لماذ لا يتم تقنين وضع التكاتك ويتم استخراج رخصة قيادة لقائدها وكذلك رخصة تسيير حتى لو عمل مخالفة يقع تحت طائلة القانون كفاية كده ارحمونا منهم ومن سائقي الميكروباس (أرحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء)

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة