وزير الزراعة: تصدير طن واحد من الزهور يوفر 300 فرصة عمل مباشر وغير مباشرة

السبت، 10 مارس 2018 01:50 م
وزير الزراعة: تصدير طن واحد من الزهور يوفر 300 فرصة عمل مباشر وغير مباشرة وزير الزراعة خلال افتتاحه معرض الظهور
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتح الدكتور عبدالمنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الاراضي، يرافقه اللواء ابو بكر الجندى وزير التنمية المحلية، الدكتور محمد عبدالعاطى وزير الموارد المائية والرى، الدكتور على مصلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور خالد بدوى وزير قطاع الاعمال، واللواء كمال الدالى محافظ الجيزة، اليوم السبت معرض زهور الربيع بحديقة الأورمان النباتية بالجيزة، فى نسخته الخامسة والثمانون، والذى تستمر فعالياته قرابة الشهر ونصف.
 
وأكد وزير الزراعة بحسب بيان صحفى، اليوم الثلاثاء، خلال تفقده أجنحة المعرض، على أهمية هذا الحدث والذى يتم تنظيمه بالتعاون مع جمعية فلاحة البساتين المصرية، حيث يعد من أهم المعارض فى هذا المجال على المستويين المحلى والدولى وينتظره الجميع لمشاهدة أحدث ما توصل إلى البحث العلمى فى مجال إنتاج الزهور والمسطحات الخضراء ونباتات الزينة والفاكهة والنباتات الطبية والعطرية، حيث يسهم المعرض بشكل فعال فى زيادة الإنتاج وزيادة التصدير.
 
وأشار البنا إلى ان المعرض هذا العام تم اقامته على مساحة اجمالية بلغت حوالى 29 ألف م2، بزيادة حوالى 25% عن العام الماضي، منها 4 آلاف م2 مساحات مغطاه، و 25 ألف م 2 مساحة مكشوفة، لافتاً إلى ان عدد العارضين هذا العام بلغ حوالى 163 عارضاً من شركات وجهات حكومية، كذلك هناك مشاركات دولية من دول: المانيا، هولندا، ايطاليا، سوريا، والأردن.
 
وأوضح وزير الزراعة ان المعرض يضم نباتات وأشجار مختلفة ونادرة، ونباتات ظل وزينة وزهور القطف والصبارات، فضلا عن مستلزمات الحدائق، لافتاً إلى انه لاول مرة هذا العام يتم عرض نباتات: أرز لبنان، نبات الكاري، أراليا فيليسيفوليا، أكزوكاريا، وأجاسس ألبا، فضلاً عن مايزيد عن 20 نبات غير موجود بالبيئة المصرية.
 
وقال البنا أن قطاع الزهور يعد من القطاعات كثيفة العمالة حيث يوفر زراعة وتصدير طن واحد من الزهور حوالى 300 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، لافتاً إلى ان مصر تتمتع بميزة نسبية فى المناخ والموقع مما يؤهلها لتكون من أهم منتجى الزهور فى العالم.
 
وأشار وزير الزراعة إلى أن كمية صادرات مصر من زهور القطف ونباتات الزينة خلال الموسم الماضى بلغت حوالى 41 ألف طن بإجمالى مبلغ 62.5 مليون دولار، مؤكداً ان الدول العربية تعد من أكبر الأسواق لنباتات الزينة المصرية، كذلك هناك طلب كبير للزهور المصرية فى عدد من البلدان الأوروبية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة